الأربعاء 24 نيسان 2024

07:58 pm

الزوار:
متصل:

المفتي دريان اتصل برؤساء الطوائف واستقبل رئيس المقاصد: للتواصل والتلاقي ومتابعة أوضاع الناس

وطنية - استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو الذي اطلعه على الأعمال الطبية والصحية والإغاثية التي تقوم بها المقاصد لإغاثة المنكوبين والمصابين من جراء انفجار مرفأ بيروت حيث أقيمت عيادات نقالة لمعالجة الجرحى من خلال فريق طبي مقاصدي مختص، بالإضافة الى فريق من متطوعي المقاصد الذي قام بتنظيف الطرق والمنازل في منطقة وسط بيروت وجال في مناطق الجميزة والكرنتينا والأشرفية وساهم في دعم البيوت المتصدعة حتى يبقى ساكنوها فيها. كذلك وزعت المقاصد مساعدات غذائية"، واضعا "إمكانات المقاصد كافة بتصرف جميع اللبنانيين". وشكر كل "من قدم ويقدم مساعدات عينية ومالية للمقاصد في هذه الظروف الصعبة لمتابعة مسيرتها الإنسانية والصحية".

وأجرى المفتي دريان سلسلة اتصالات هاتفية بكل من: البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي ورئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وبطريرك انطاكية وسائر المشرق لطائفة الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن وبطريرك الارمن الكاثوليك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان وراعي ابرشية بيروت للطائفة الارثوذكسية المطران الياس عودة والكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان والمطران دانيال كورية والقس جوزيف قصاب ونائب رئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور.

وأفاد المكتب الاعلامي في دار الفتوى انه "تم في خلال هذه الاتصالات التشاور في الأوضاع العامة و"التشديد على التواصل والتلاقي، خاصة في الظروف الأليمة التي يمر بها لبنان خصوصا بعد الانفجار الكبير الذي حصل في بيروت وأسفر عن قتلى وجرحى وخراب في المساجد والكنائس ومنازل الناس وممتلكاتهم".

وأكد الجميع "ضرورة متابعة أوضاع الناس وشؤونهم وشجونهم وتقديم كل ما امكن تقديمه ومساعدة المتضررين والدعاء بالشفاء للجرحى ومواساة أهالي الضحايا".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب