الثلاثاء 23 نيسان 2024

05:55 pm

الزوار:
متصل:

اتحاد الادباء والمثقفين المغتربين: لوقف السجالات والتجاذبات وتشكيل حكومة تضم نزهاء أكفاء

وطنية - أكد رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله في تصريح، ان "لبنان الذي لا يزال تحت وطأة إنفجار مرفأ بيروت الكارثي وتداعياته الخطيرة جدا أحوج ما يكون إلى أن يتحمل المسؤول مسؤولياته ويقوم بواجبه الوطني تجاه بلده وشعبه".

ورأى أنه "من الخطأ الفادح والفاضح أن تبقى الطبقة السياسيه الحاكمة التي وحدها تتحمل مسؤولية الانهيار الاقتصادي والمالي والفساد المستشري في كل مكان وألتي إنتهجت المحاصصة والإهمال واللامبالاة وأدت الى المآسي والأحزان وآخرها الفاجعة الكبيرة التي حلت باللبنانيين بشرا وحجرا،أن تبقى منغمسة في مصالحها وسلطويتها ولا تعتبر مما حصل وألا يصحو الجانب الإنساني من بقية ضمير في حال تبقى منه شيئا".

وأمل العبدالله "ألا يطول ليل تشكيل الحكومة وألا يختلف الأفرقاء على جنس ملائكتها لأن المرحلة القاسية وكارثية زلزال ألمرفأ يحتاجان إلى وقف السجالات والتجاذبات وإغراق الناس في لعبة سحب القرعة حول من سيتم تكليفه لتشكيل الحكومة",

وشدد على ضرورة "خروج المعنيين بالتشكيل من مصالحهم وطوائفهم ومذاهبهم ورهاناتهم الداخلية والخارجية وعدم الهاء الناس بعناوين وتسميات الحكومة لأن لاقيمة لها ولا جدوى وهي بدعة وصناعة لبنانية شكلية وتجارية".

وقال العبدالله:"المطلوب حكومة تشكل بسرعة تضم النزيه والكفوء والحر وألا يكون تابعا ومرتهنا والبلد بكل ما فيه من شرائح ومكونات يزخر بهم أن كانوا من المقيمين أو المغتربين الذين اثبتوا نجاحهم وريادتهم وابداعاتهم في كل مكان وزمان".


وأكد العبدالله "أن لبنان لن يموت وهو كطائر الفينيق وما يحتاجه هو الإرادات الوطنية والثقة الشعبية بطبقته السياسية ألتي عليها أن تعيد حساباتها وتتخلى عن مصالحها الخاصة وعن سياستها الإلغائية والأستبدادية والتحاصصية ألتي شكلت مقتلا للوطن بجناحيه المغترب والمقيم".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب