الأربعاء 24 نيسان 2024

07:45 pm

الزوار:
متصل:

مشنتف طالب بلجنة تحقيق لبنانية ودولية للكشف عن المحرضين والمنفذين لجريمة المرفأ

وطنية - استنكر رئيس "الحركة اللبنانية" المحامي نبيل مشنتف، في تصريح، "أشد الاستنكار الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت وأدى الى تدمير عاصمة الشرق وقتل وجرح الالاف من المواطنين الابرياء وتشريد ثلاثماية الف مواطن واضرار مادية كبيرة بدائرة 15 كيلومترا نتيجة اهمال وتقصير المسؤولين منذ ست سنوات ومؤامرات على الوطن واهله.."

وسأل: "لماذا وضعت هذه المواد الخطيرة في مرفأ بيروت قرب الابنية والسكان"، وقال: "المادة 205 من قانون الجمارك تمنع وضع مواد خطرة وملتهبة في أحواض المرفأ، فكيف وضعت تلك المواد طالما قانون الجمارك يمنع ذلك. لماذا بقيت 6 سنوات على رصيف المرفأ دون ان يتحرك ضمير المسؤولين من خطر تلك المواد المتفجرة على البشر والحجر".

واشار الى ان "كل الاجهزة الامنية ورئيس المرفأ ومدير الجمارك والرؤساء والوزراء يعلمون بوجود تلك المواد وخطرها الكبير على المنطقة ولم يحركوا ساكنا طيلة تلك الفترة الطويلة". وقال: "هناك لغز بهذه القضية الخطيرة يجب كشفه خصوصا بعد تصريح قائد السفينة بأنها كانت متوجهة الى الموزنبيق، فلماذا لم تتابع سيرها الى هناك وبقيت في بيروت تلك الفترة الطويلة. لماذا لم يسأل اصحاب البضاعة عنها خصوصا وان ثمنها بالملايين من الدولارات؟".

وطالب مشنتف باسمه وباسم الاف القتلى والجرحى "بتعيين لجنة تحقيق لبنانية ودولية مشتركة لاجراء تحقيق دقيق وشفاف يكشف فيه عن المحرضين والمنفذين لتلك الجريمة وانزال اشد العقوبات بهم".


==== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب