صرخة وطن: أي كلام عن عودة التركيبة السياسية القديمة سيكون مصيره الفشل المحتوم

ةطنية - رأى رئيس "تيارصرخة وطن" جهاد ذبيان، في بيان، "أن السؤال الذي يطرح نفسه اليوم:ماذا بعد إستقالة حكومة الرئيس حسان دياب؟ وهل سيدخل لبنان في نفق مظلم أكثر من الذي كان يعيشه أم أننا سنكون امام بصيص أمل، يبدو ضعيفا في ظل ما نشهده حاليا من حديث عن تسويات وشروط خارجية تضعها بعض الجهات".

ولفت ذبيان الى أنه " ما بات بديهيا بعد انفجار المرفأ في الرابع من آب، ان لا مجال للعودة الى منطق التسويات السياسية والمحاصصات والفساد، التي دفع اللبنانيون ثمنه من أرواحهم وأرزاقهم وأولادهم، وبالتالي أي كلام عن عودة التركيبة السياسية القديمة الى موقع السلطة سيكون مصيره الفشل المحتوم، في ظل الشارع الملتهب والثائر على الفساد وأربابه".

وشدد ذبيان على "ضرورة استكمال التحقيقات في جريمة المرفأ حتى النهاية مهما كانت النتائج، وبغض النظر عن الأسماء التي سيتم الكشف عن المتورطين فيها لأن هذا العمل الإجرامي لا يجب أن يمر من دون أي محاسبة"، والا فإننا سنكون أمام جرائم أكثر فظاعة، وسندفع المزيد من الأثمان الباهظة".

وختم ذبيان مشددا على "ضرورة التعويض على المتضررين واغاثتهم واستكمال اعمال البحث عن المفقودين رأفة بالأهالي والعائلات المفجوعة"، منوها ب"التضامن الوطني الذي نشهده في بيروت والمناطق المجاورة حيث يتوحد اللبنانيون في مواجهة هول الكارثة، وعلى أمل أن يتوحدوا من أجل تغيير الواقع السياسي المزري الذي أوصلنا الى هذه المرحلة".


==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب