إتحاد رجال وسيدات الأعمال الشباب: لتمديد مفاعيل قانون تعليق المهل

وطنية - عقد مجلس إدارة إتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان اجتماعا افتراضيا بحث فيه النتائج الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لانفجار بيروت التاريخي الكارثي، والخطوات التي على الدولة اللبنانية والجهات المصرفية اتخاذها.

وعزى الاتحاد في بيان، "أهالي الشهداء ويسأل لهم الرحمة كما يسأل الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

واعتبر أن "حجم الخسائر يفوق 5 مليار دولار باعتبار أن أكثر من 8000 مبنى تعرض لاضرار جسيمة، ويتمنى على المجتمع الدولي الوقوف الى جانب لبنان، ويشكر كل الدول الشقيقة والصديقة التي بادرت إلى دعم لبنان إثر وقوع الكارثة، ويثمن زيارة الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون للبنان بالشكل والمضمون".

وأشار إلى أنه "نظرا للكارثة الاقتصادية الواقعة، يطالب الاتحاد مجلس النواب بعقد جلسة سريعة لتمديد مفاعيل قانون تعليق المهل لغاية 31/12/2020 ضمنا، على أن يشمل إيجارات الاماكن السكنية وغير السكنية، وبتعليق مفاعيل المادة 666 من قانون العقوبات لغاية 31/12/2020، نظرا إلى أن الكثير من الشيكات المتداولة في السوق باتت دون رصيد باعتبار ان الخسائر الواقعة لدى الشركات والتجار باهظة جدا".

أضاف: "يطالب الاتحاد حاكم مصرف لبنان بتعليق العمل بالمادة 4 من نظام المصلحة المركزية للعملاء المتخلفين عن الدفع المرفق بالقرار الاساسي رقم 6060 تاريخ 25/11/1995 ابتداء من تاريخ 10/8/2020 ولغاية 31/12/2020.

وتابع: "يطالب الاتحاد الجهات المعنية اعفاء الشركات والمؤسسات التجارية في نطاق بيروت الكبرى من الضرائب والرسوم على أنواعها".

وشكر "الشركات الاعضاء فيه التي وضعت آلياتها في خدمة رفع الردميات والانقاض والزجاج من شوارع بيروت لا سيما: ميتس انرجي، الانماء والتعمير، المدار، بلان ب كونسبت، نوفوبانل وعويدات للمقاولات، ويبقي مجلس ادارة الاتحاد اجتماعاته مفتوحة لمتابعة الاوضاع الراهنة".



===================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب