دياب استقبل وفدا تركيا تشاكيل: نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع لبنان ومستمرون بدعم الحكومة اللبنانية

وطنية - استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب اليوم، وفدا تركيا برئاسة السفير التركي في لبنان حاكان تشاكيل وضم رئيس هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) محمد غوللو أوغلو، منسق جمعية تيكا في لبنان أورهان آيدين، نائب المدير العام لخدمات الرعاية الصحية الطارئة في وزارة الصحة التركية ايراي تشينار، ونائب رئيس افاد معروف يمان، بحضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ومستشار رئيس الحكومة السفير جبران صوفان.

بعد اللقاء، قال تشاكيل: "التقينا رئيس مجلس الوزراء اليوم برفقة وفدين من الهيئات المعنية بإدارة الكوارث وخدمات الطوارئ الصحية التركية. اسمحوا لي بداية، وباسم الحكومة التركية، أن نتقدم بالتعازي لذوي الضحايا، متمنين الشفاء العاجل لجميع الجرحى. كما نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع لبنان. وتعلن الحكومة التركية عن دعمها المستمر للحكومة اللبنانية في كافة المجالات".

اضاف: "بعد مضي 24 ساعة على وقوع الانفجار، أرسلنا فريقا محترفا من رجال الانقاذ والأطباء، وتسلمت وزارة الصحة أمس المعدات الطبية التي وصلت إلى لبنان. وقد اتصل الرئيس التركي ووزراء الخارجية والداخلية والصحة بنظرائهم للتعبير عن تضامنهم واستعدادهم لمساعدة لبنان في كافة المجالات للتعافي من هذا الحادث".


============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب