الأربعاء 24 نيسان 2024

06:24 am

الزوار:
متصل:

منصة بيراميد للحوار بين المجموعات دعت الجامعة العربية والمجتمع الدولي العمل الجدي لتخليص لبنان

وطنية - أصدرت "منصة بيراميد للحوار بين المجموعات"، بيانا، توقفت في مستهله "أمام الفاجعة الوطنية الكبرى والتي جعلت من بيروت عاصمة منكوبة"، معتبرة ان "نصف بيروت دمر في غفلة من الزمن"، مخاطبة المسؤولين عن تخزين هذه المواد المتفجرة: "دمرتم ما لم يستطع تدميره كل اعداء لبنان مجتمعين".وضعتم هذه الكمية الضخمة من المواد المتفجرة في وسط العاصمة. عرفتم انها قنبلة موقوتة. ومهما كانت اسباب إنفجارها، يبقى انها انفجرت وتتطايرت معها أشلاء الوطن.في يوم محدد، وفي دقيقة واحدة، قمتم باغتيال الوطن.بفعلكم هذا أصبحتم انتم أعداء الوطن، لا بل انتم اسوأ من الاعداء والعملاء والمأجورين كلهم مجتمعين".

واعتبر البيان انه "بمجرد تخزينكم للمواد المتفجرة بيننا لهو الجريمة الكبرى والتي تسببت بالفاجعة الجلل"، مؤكدا "ان شعب الوطن الشامخ سينهض ليقتلعكم من الأرض التي نعشق. لن ندعكم تلوثون هواءنا وماءنا وسماءنا ودماءنا بعد اليوم .ارحلوا عنا. انتم لستم منا، لأنكم قتلتونا ودمرتونا وهجرتونا وحرقتم انفاسنا".


وأكد البيان "أننا لن نقبل بأخذ الوطن والدولة رهينة وبإستعمال سكان بيروت وسكان لبنان كدروع بشرية بعد اليوم"، محملا "المنظومة الحاكمة وحماتها، كافة المسؤولية المعنوية والإنسانية والسياسية والمادية عن الجريمة الكارثية". ودعا الى " تشكيل سلطة بديلة إنتقالية وأن تجري التحقيقات والملاحقات بشكل حيادي وشفاف أمام المراجع القضائية الدولية بالاستناد الى القانون الدولي الانساني".

وطالب البيان الجامعة العربية والامم المتحدة والمنظمات الدولية العمل الجدي لتخليص لبنان ووضعه وشعبه تحت الحماية العربية والدولية المباشرة وتطبيق القرارات الدولية وتوسيع نطاق عمل ال UNIFIL وعقد مؤتمر دولي لتسليم السلطة المسلوبة والسلاح غير شرعي المتفلت الى القوى الشرعية".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب