زخور طالب الرئيس عون إغاثة المستأجرين المصابين

وطنية - طالب رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات المحامي أديب زخور ولجان المستأجرين رئيس الجمهورية "إغاثة المواطنين والمستأجرين خصوصا المصابين بالمئات والآلاف".
وقال في بيان: "وردتنا اتصالات عديدة تبلغنا باستشهاد واصابات مئات المواطنين والمستأجرين الساكنين في محيط الانفجار، وعجزهم عن الرجوع الى منازلهم في الوقت الراهن. ونطالب فخامتكم ونناشدكم باسم الالاف من المواطنين والمستأجرين الذين فقدوا اقاربهم واصيبوا وجرحوا وتضرروا باجسادهم وارزاقهم وبمنازلهم بمتابعة معالجتهم على عاتق الدولة، وإيوائهم في فنادق وليس في المدارس غير المؤهلة للعيش والسكن، كما الاسراع بشكل طارىء جدا الى ترميم الابنية المتضررة في منطقة البدوي ومار مخايل والجعيتاوي والرميل والاشرفية وكل أحياء بيروت الكبرى ومحيطها".

أضاف: "هذه أمانة في رقاب جميع المسؤولين بإغاثة المواطنين وترميم منازلهم واحيائهم بشكل فوري، والاسراع في لملمة الجراح والتعويض عن الاضرار التي لحقت بجميع المواطنين والمستأجرين الذين لا مأوى لهم سوى منازلهم بعد الكوارث المتكررة التي تلحق بالشعب بشكل متكرر على جميع المستويات وارجاعهم الى منازلهم بشكل سريع جدا ودون اي ابطاء، ونطالبكم يا فخامة الرئيس بإدانة ومحاكمة جميع المسؤولين عن هذا الانفجار والمقصرين والمتواطئين".

وجدد مطالبة "القضاء ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزيرة العدل بوقف التنفيذ الخاطىء للجان وعملها بعد سقوط المهل والحقوق مع انتشار الكورونا والخراب والمصيبة التي حلت بالعاصمة وسكانها وفي المناطق كافة".
وطالب "رئيس اللجنة الفرعية لتعديل القانون جورج عقيص ورئيس لجنة الادارة والعدل تحمل المسؤولية التاريخية في المحافظة على شعبهم وتحكيم ضميرهم في حماية المواطنين في منازلهم في هذه الظروف العصيبة، محملين المسؤولية لكل جهة تحاول تنفيذ عمل اللجان بطريقة مخالفة للأصول بعد سقوط المهل والحقوق".
وقال: "نأسف أن يقوم الاستغلاليون بالمتاجرة بدماء المواطنين وكراماتهم ووجودهم وحق سكنهم محملين المسؤولية الكاملة لجميع من تسولهم نفسهم المتاجرة بالأبنية ومنازل المواطنين على أنقاض دماء الجرحى والشهداء".


===============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب