جبهة العمل الإسلامي عزت بالضحايا: هناك من يحاول تحميل الحكومة أخطاء الحكومات السابقة

وطنية - دعت "جبهة العمل الإسلامي" في لبنان في بيان، "الدولة إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية الواجبة التي تقع على عاتقها تجاه ما حصل وتجاه المتضررين". كما دعت "جميع اللبنانيين إلى التضامن والتعاون، وخصوصا لإخوانهم الذين أصابتهم الكارثة بشكل مباشر"، متمنية "الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والعثور على المفقودين في أقرب وقت".

وسألت عن "سبب وجود تلك المواد الشديدة الانفجار في أحد العنابر في مرفأ بيروت، ومن المسؤول المباشر عن وجودها كل تلك الأعوام من دون أخذ التدابير اللازمة والحماية والوقاية، ولماذا لم يتم التخلص منها، ما أدى إلى وقوع تلك الكارثة الإنسانية والوطنية في حق الوطن والمواطن، في حين أن هناك من يحاول من خلال الكيدية السياسية التنصل وتحميل هذه الحكومة أخطاء الحكومات السابقة وتقصيرها وإهمالها".

وطالبت "الدولة والقضاء اللبناني بمحاكمة كل الذين فتحوا فضاءات إعلامهم لبث الحقد والفتنة والتحريض على لبنان وحكومته والإيحاء الكاذب بأن هذا المستودع مصادر من المقاومة، في محاولة خبيثة تتماهى مع اعتداءات العدو الصهيوني والحصار الأميركي على كل الشعب اللبناني"، داعية "المجلس الوطني للإعلام إلى القيام بواجبه وعدم التقاعس في هذا الشأن والعمل على إغلاق قنوات الفتنة ومنعها من البث حفاظا على السلام والأمن والأمان في لبنان".


================ و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب