(اضافة) بري اطلع على تقرير بان كي مون عن القرار 1701 بلامبلي: لفتح الطريق امام انتخاب رئيس الجمهورية

الخميس 06 تشرين الثاني 2014 الساعة 15:22 سياسة
وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات الراهنة.

وقال بلامبلي بعد اللقاء: "كان لقاء جيدا جدا مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، واطلعته على تقرير الامين العام حول القرار 1701 الذي سيصدر اليوم. ورحبنا بالهدوء السائد عند الخط الازرق وفي جنوب لبنان".

اضاف: "وتناول البحث ايضا الوضع في لبنان، والتصويت في مجلس النواب اللبناني امس على التمديد لولايته، وهذا جنب لبنان فراغا اضافيا خطيرا في مؤسسات الدولة. ولكن من المؤسف ان يبقى لبنان، صاحب التقاليد الديموقراطية العريقة، غير قادر على اجراء الانتخابات النيابية. وعبرت عن استعداد الامم المتحدة المستمر لدعم التحضيرات للإنتخابات النيابية في اي وقت".

وختم: "أتمنى ان يكون مجلس النواب قادرا على انتخاب رئيس للجمهورية دون تأخير. ويكرر الامين العام للأمم المتحدة في التقرير الجديد دعوته كل الاطراف في لبنان الى إبداء ما يلزم من إحساس بالعجالة والمرونة من أجل فتح الطريق أمام إنتخاب رئيس جديد. وأشير مرة اخرى الى اهمية ذلك بالنسبة لوحدة لبنان ولقدرة الدولة على مواجهة التحديات الراهنة. ولذلك أهميته لنا كلنا، المجتمع الدولي والشعب اللبناني كذلك".

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري الوزير السابق البير منصور وعرض معه الاوضاع الراهنة. وكان استقبل رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد.



========= ن.م


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب