جمعية المعلوماتية المهنية PCA زارت المجذوب ودعته لرعاية مؤتمر تكنولوجيا التربية Edtech في آب

وطنية - زار وفد من جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان برئاسة كميل مكرزل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب، وضم الوفد: رئيس قطاع تكنولوجيا التربية Edtech وعضو مجلس إدارة الجمعية وممثلها لدى الحكومة ربيع بعلبكي والمستشاران خبيرا تكنولوجيا التربية نورا مرعبي وحسين إبراهيم أيوب، في حضور مديرة الإرشاد والتوجيه في الوزارة هيلدا خوري.

وأفاد بيان وزعته الجمعية أن "وفد الجمعية عبر عن استعدادها لدعم القطاع التربوي من خلال مجموعة من الأنشطة والمبادرات، بدءا من إقامة مؤتمر تكنولوجيا التربية، تحضيرا لمواكبة خطة انطلاق العام الدراسي الجديد 20/21 والاستمرار في تقديم الاستشارات والحلول لتحدي الازمات التي تواجه قطاع التعليم في لبنان".

وقدم مكرزل "عرضا موجزا عن نشاط الجمعية في تبني دعم قطاع تكنولوجيا التربية Edtech من خلال الشركات المتخصصة المنضوية في إطار الجمعية والاتفاقات والشراكات العالمية مع كل من BESA بريطانيا وBETT وEDT Partners". وسلم المجذوب كتاب طلب رعاية مؤتمر تكنولوجيا التربية Edtech مع الشركاء المحليين والدوليين المزمع إقامته في الأسبوع الاخير من آب.

من جهته، قدم بعلبكي شرحا عن "دور خبراء تكنولوجيا التربية في المدارس كدور أساسي في تفعيل التعليم التفاعلي في الصفوف وعن بعد"، معلنا "وضع المواصفات المطلوبة لمهمات هذه المهنة من خلال تنظيم عملها عبر إنشاء نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان، بالتعاون الوطيد مع وزارة التربية والتعليم العالي".

كما أكد "أهمية شراكة القطاعين الخاص والعام PPP في عملية إنجاح التحول الرقمي في القطاع التعليمي".

من جهتها، شددت خوري على أ"همية التعاون مع جمعية PCA المستمرة وتضافر الجهود وطنيا وتوحيدها للعبور المرن والآمن في تحدي الأزمات".

المجذوب
ورحب المجذوب ب"جهود الجمعية"، مؤكدا "أهمية استخدام التكنولوجيا، وخصوصا تفعيل التجهيزات الموجودة من خلال أهمية وجود المحتوى التفاعلي وتدريب الكادر التعليمي وعبر السعي إلى إيجاد الحلول لأي مشاكل تعيق التعليم، خصوصا الكهرباء والإنترنت لتصل بعدالة الى كل مكونات المجتمع التربوي".

واتفق المجتمعون على "التنسيق المستمر ودراسة برنامج المؤتمر للحصول على أفضل النتائج وعرض الحلول الاستراتيجية والتكنولوجية على الوزارة".

================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب