الأربعاء 24 نيسان 2024

11:12 pm

الزوار:
متصل:

الغريب هنأ بعيد الاضحى: للعودة الى حكم العقل والحس الوطني الصادق

وطنية - صدر عن الشيخ نصر الدين الغريب، البيان التالي:

"إلى جميع المسلمين واللبنانيين، وبمناسبة الأضحى المبارك نطلب إلى الله تعالى أن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات. وقد سمي أضحى لأن نبي الله ابراهيم عليه السلام أراد أن يضحي بولده استجابة لله تعالى. أما اليوم فها هم بعض المسؤولين يضحون بالشعب ويقدمونه قربانا على مذبح الجوع والهم والوباء، ليس استجابة لله بل لنزواتهم الشخصية. فهم يملكون ما تيسر من الدولار لغزو الأسواق النقدية والناس يتضورون جوعا ولا يرون هذا الدولار إلا بالصورة، وقد أصبح الكثيرون تحت سقف الفقر والعوز والحرمان.

وتابع: "أما ذلك الرئيس المتمرد خلف البحار، فقد صمم على تجويع العالم وحرمانهم من لقمة عيشهم ولن يفرج عنهم إلا عند خضوعهم لإرادته وإملاءاته. وفي لبنان نرى من يصفقون لذلك الرئيس ويشبعون بث حقدهم على شعب ينشد الكرامة والإباء، ولهؤلاء نقول: ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء. فهل تناسيتم تاريخ أجدادكم ونضالهم في سبيل السيادة والاستقلال، وهل رضيتم لأنفسكم بحفنة من الدولارات تسدون بها نهمكم؟ إنكم لا تقيمون للكرامة والسيادة وزنا، بل لما تشير به دول الغرب ولو كان على الأحرار خرابا".

واضاف: "إننا لا نعذر الإخوان الروس في هذا المجال وهم يتفرجون على الولايات المتحدة وهي تمعن في هذه الشعوب الحرة تنكيلا".

ودعا الغريب اللبنانيين جميعا أن "يعودوا إلى حكم العقل ويتحسسوا الوطنية الصادقة ويرأفوا بحال بعضهم البعض حتى يصح القول: كلنا للوطن ولبنان أولا".


========= ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب