أبو سليمان: لا شيء يثنيني عن الاستمرار في إعلان قناعاتي

وطنية - رد الوزير السابق كميل ابو سليمان في بيان على ما نشره موقع "ليبانون ديبايت" نقلا عن خبير اقتصادي مجهول الهوية بتاريخ 29 تموز 2020، بالقول: "مواقفي مبدئية وموضوعية وعلمية بعد دراستي كل ملف وبغض النظر عمن يؤيدها او يعارضها أكانوا اشخاصا ام احزابا، حتى لو تلاقى احد مواقفي مع حزب اتعارض معه بشكل جوهري في ما يتعلق بسيادة لبنان".

وأضاف: "ان عدم دفع سندات اليوروبوند كان الاقل ضررا من بين الخيارات السيئة التي كانت امام لبنان في ظل الوضع المالي والنقدي. فمن غير المجدي الاستمرار بدفع هذه السندات مما تبقى من اموال المواطنين في المصارف، فيما لا ندفع ودائع الناس، حتى ان حاملي سندات اليوروبند لم يكونوا يتوقعون السداد".

وأكد أن "أرقام الخبير الاقتصادي المجهول خاطئة، اذ انه لو قررت الدولة الاستمرار بدفع سندات اليوروبوند لكان من الضروري ان تدفع اصول السندات المستحقة في العام 2020 اي 2.5 مليار دولار والفوائد على سلسلة السندات التسعة والعشرين والمجموع يفوق الـ 4.3 مليار دولار سنة 2020، من دون احتساب استحقاقات السنوات المقبلة".

ورأى أن "التخبط الحاصل سببه عدم السير بالاصلاحات البنيوية وعدم اقرار خطة مع صندوق النقد والاستمرار بمضيعة الوقت"، وقال: "مخطئ الخبير ومن يقف وراءه في هذه الحملة إذ اعتبر أن الضغط علي يؤدي الى تغيير مواقفي، فلا شيء يثنيني عن الاستمرار في إعلان قناعاتي".


=================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب