الليونز قدمت حصصا غذائية إلى الاقل حظا في النبعة عبر يسوع خبز الحياة

وطنية - قدمت جمعية "الليونز"، 30 حصة غذائية الى العائلات الاقل حظا في منطقة النبعة، خلال زيارة قام بها وفد ليونزي الى مطعم النبعة، الذي تديره "جماعة يسوع خبز الحياة"، في حضور حاكم المنطقة 351 - الدكتور جان كلود سعادة.

وكان في استقبال الوفد رئيسة "جماعة يسوع خبز الحياة" فانا يوسف كيشيشيان، نائب الرئيسة جاد خليل، والمسؤول الإعلامي رزق الله الحلو.

سعادة

وقال الحاكم سعادة في المناسبة: "جمعية أندية الليونز تأسست منذ أكثر من مئة سنة، وتحديدا سنة 1917، وانتشرت في لبنان في العام 1952، حيث يوجد فيه 93 ناديا ليونزيا، ولكن لبنان والأردن وفلسطين (المحتلة) تشكل منطقة واحدة المسماة المنطقة 351".

وأضاف: "جمعية الليونز هي أكبر جمعية خدمة في العالم، وهي تضم مليوني وأربعمئة ألف عضو، ونحن في المنطقة (351) حوالي 2200 عضو، وفي لبنان تحديدا، 1850 عضوا".

وحدد سعادة مهام الليونز الأساسية الخمس: "محاربة الجوع، البصر، البيئة، السكري، والشبيبة".

وتابع: "عندما بدأت جائحة كورونا، تغيرت أولوياتنا، وباتت لنا اهتمامات كثيرة في الأمور الإنسانية والاجتماعية، وبخاصة في مجال مكافحة الجوع. ولدينا مركز في منطقة سن الفيل، هو مركز الخير، حيث بدأنا بتقديم وجبات ساخنة مرتين في الأسبوع، وقريبا ثلاث مرات، على أمل أن نصل إلى مرحلة نقدم فيها الوجبات يوميا".

واستطرد: "أما في المجال الصحي، فلدينا عيادات نقالة، ونحن ندرك أن المحتاجين لا يملكون وسائل انتقال، لذا، جهزنا عيادات نقالة تكشف الإصابة بسرطان الثدي، وأمراض البصر، السمع وطب الأسنان، ونهتم من خلال لجنة خاصة بأمراض السكري، كما ولدينا مختبر نقال لفحص الدم".

وأوضح أن العمل يتم بالتنسيق الكامل مع البلديات، "إذ تنسق لجنة خاصة هي لجنة التعاون مع البلديات، ونحصل على الداتا (المعلومات المطلوبة) من الفاعليات المحلية، كي نعرف في كل منطقة من هم الأكثر عوزا، وكيف نتوجه في شكل مباشر إلى هؤلاء".

وكشف أن السؤال المحوري هو: "ما هي حاجة المنطقة"، واعدا بزيادة "الخدمة" تدريجا، وأضاف ردا على سؤال: "أمضيت 37 عاما في الجمعية، ولكن ما أراه اليوم يظهر بالضبط كم هي الحاجة كبيرة في مجتمعنا".

وختم: "أتوجه بالشكر إلى نادي ليونز فينيكس - بيروت ورئيسته رين رحال جبور، والأعضاء الحاضرين، الذين سمحوا لنا بالتعرف إلى جماعة يسوع خبز الحياة، ونشاطاتها، من خلال رئيسة الجماعة فانا يوسف كيشيشيان، وما دام هناك أشخاص يعطون بمحبة، فالمجتمع سيبقى بألف خير".

جبور

وكشفت الليون رين رحال جبور أن "نشاط اليوم يأتي في سياق الخطة السنوية لبيروت فينيكس، تحت شعار: أصدقاء في الخدمة".

وأضافت: "نحن اليوم جميعا أصدقاء، ونعيش في الظروف نفسها، المعيشية منها أو تلك المتأتية من جائحة كورونا. لذلك فقد رأينا أن الأولوية لمساعدة بعضنا البعض، وكي نقسم القوت بيننا، كي لا يبقى أحد منا يشكو من حاجة في هذه الظروف الصعبة".

وشكرت لكارلوس أبو سليمان وكل الأعضاء ما يبذلونه من خدمة، "للتعبير عن حبنا لأبناء مجتمعنا، وتعبيرا منا عن اهتمامنا بأن نكون معا في هذه الظروف"...

وأضافت: "كانت خدمتنا اليوم من خلال الحصص الغذائية، وقريبا سنتعاون في توزيع الأدوية الطبية، ليقيننا بحاجة الناس اليوم إلى المستلزمات الطبية والعقاقير... فشعارنا كليونزيين هو: نحن نخدم، وقد انضممنا إلى الجمعية للخدمة. ويمكن تلخيص جمعيتنا بالآتي: نحن حلقات أصدقاء، نجتمع في سبيل الخدمة. إذا هدفنا الخدمة، وحيث نجد أشخاصا أقل حظا من غيرهم، فنحن هنا للوقوف إلى جانبهم".

رمز الليونز

وختاما، قلد سعادة كلا من كيشيشيان وخليل دبوسا يحمل رمز جمعية الليونز، تقديرا لجهودهما في "خدمة الإنسان".



=========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب