الشرق: مسؤول إسرائيلي يتحدث عن نوايا حزب الله بالهجوم عن طريق البحر وقذائف تسقط بالجولان


وطنية - كتبت "الشرق" تقول: أفادت وسائل إعلام عبرية بأن "حزب الله" اللبناني يولي اهتماما لمهاجمة منصات الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.


وأوضح قائد قاعدة حيفا العسكرية البحرية، العميد غيل أغينسكي، أن سلاح البحرية الإسرائيلي مستعد لأي تحديات مهما كانت كبيرة، وبأن حماية منصات الغاز الطبيعي الإسرائيلية في البحر المتوسط، في أعلى سلم أولويات الجيش الإسرائيلي.


ولفت العميد أغينسكي إلى أنه إذا أراد "حزب الله" إلحاق ضرر استراتيجي، فسيحاول ضرب منصات الغاز، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك 5 حقول غاز طبيعي في البحر المتوسط، وهي تامار، وتامار الجنوبي، وقرش، وتمساح، وليفياثان.


ونوهت الصحيفة العبرية أن هذه التصريحات جاءت على خلفية التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بعد مقتل عنصر من "حزب الله"، الأسبوع الماضي، حيث سبق أن نعى الحزب اللبناني أحد مقاتليه، ويدعى علي كامل محسن، الذي قتل في الغارة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي.


وقال الجيش الإسرائيلي إن قذائف صاروخية عدة سقطت امس في الطرف السوري لخط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل، دون أن يحدد مصدر إطلاقها.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان وفي الجولان السوري المحتل، تحسبا لرد من حزب الله اللبناني على مقتل أحد عناصره في غارة جوية نسبت لإسرائيل في سوريا قبل أيام.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب