الأربعاء 24 نيسان 2024

09:34 am

الزوار:
متصل:

لجنة مشتركة من البلدية والمستشفى في بشري لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

وطنية - شكلت لجنة مشتركة من بلدية بشري ومستشفى بشري الحكومي، تحضيرا لمواجهة الموجة الثانية من تفشي وباء كوفيد 19 "كورونا" في قضاء بشري، وعقدت اجتماعا تمهيديا لتفعيل سبل التعاون بينهما للتصدي للوباء، وتم وضع خارطة طريق أساسية تفضي إلى تجنيب البلدة تجرع كأس كورونا.

حضر الإجتماع نائب رئيس بلدية بشري يوسف الفخري، مدير مستشفى بشري الحكومي آدي لظم، مدير بلدية بشري سمير كيروز، المدير الطبي في مستشفى بشري الحكومي الدكتور عبد الله الأمين.

وقررت اللجنة "إتخاذ الإجراءات الوقائية كافة، من خلال التوعية والإرشاد العام بالتعاون مع كهنة الرعية والشرطة البلدية والصليب الأحمر اللبناني والجمعيات الأهلية وأصحاب المصالح والمؤسسات الخاصة، التعاون مع وزارة الصحة العامة، قائمقام بشري، ومع بلديات القضاء والقوى الأمنية والإتصال بنائبي القضاء وبفاعليات المنطقة من أجل تأمين المساعدات المادية واللوجستية الكفيلة بتأمين متابعة المصابين في حال تفشي الوباء من خلال إعادة فتح مستشفى بشري/أنطوان الخوري ملكة طوق الحكومي الجاهز حاليا لأي طارىء".

وناشدت الأهالي "التعاون والتصرف بمسؤولية واتخاذ التدابير الوقائية الصحية لتأمين سلامة الجميع، وذلك باستعمال الكمامة والقفازات والمحافظة على المسافة الجسدية الآمنة بين الأشخاص، وعدم التجمع، ضرورة التعقيم وغسل اليدين باستمرار، وعند الشعور بأي توعك صحي أو أي عوارض الإتصال مباشرة بمستشفى بشري الحكومي على الرقم 671357/06 وإعطاء كل المعلومات للفريق الطبي وإنتظار تعليماته قبل الحضور إلى مبنى المستشفى لإجراء الفحص السريري".

كما دعت إلى الاتصال أيضا على الخط الساخن للبلدية 001585/70 في حال الضرورة.

وشدد المجتمعون على ضرورة "الإفادة عن أي شخص وافد من خارج المدينة أو من خارج البلاد، وطلبت من السوريين المتواجدين في بشري والأرز إلتزام الإجراءات المذكورة وعدم استقبال أي زائر من خارج المدينة".



================= و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب