توصيات غرفة عمليات ادارة ازمة كورونا في محافظة لبنان الشمالي

وطنية - طرابلس - عقدت اللجنة الفرعية المكلفة ادارة ازمة كورونا (لجنة ادارة الكوارث) في محافظة الشمال، اجتماعا في سراي طرابلس، وعرض المجتمعون للاجراءات المتبعة للوافدين من الخارج اضافة الى مراحل تطور العمل في مراكز الحجر المعتمدة رسميا" أو التي في مرحلة الاعداد والتجهيز.
-
وقالت مدير غرفة عمليات المحافظة القائمقام ايمان الرافعي:" ان الاجتماع تمحور حول التوصيات التالية:
اولا: التأكيد مجدداعلى الافادة بالسرعة المطلوبة عن الحالات الايجابية المصابة بالفيروس لاتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل البلديات المعنية وذلك عبر أطباء الاقضية.

ثانيا: التنسيق بشأن الية نقل المرضى الى مراكز العزل وتسمية خلية في كل قضاء للكشف على اماكن العزل المنزلي لتقدير مدى توفر الشروط وفي حال السلبية الاحالة الى مراكز الحجر المعتمدة .
تتألف الخلية من مندوبين عن الصحة - الصليب الاحمر اللبناني -نقابة الاخصائيين الاجتماعيين واتحاد البلديات.

ثالثا: التركيز على تجهيز مركز للحجر في كل قضاء علما" انه بالاضافة الى مركزي اوتيل المعرض والكورة رزيدانس المعتمدين رسميا" يتم العمل على مركز في بشري ( مستشفى مارماما) ومركز في البترون (مستشفى شكا) .

رابعا: ايداع البلديات اسماء الوافدين من الخارج ليصار الى متابعتهم .

خامسا: الاستمرار بالالية السابقة لجهة اجراء فحوصات PCRلجميع المخالطين او المشتنبه بهم بعد انتهاء فترة الحجر.

سادسا: العمل على تعزيز الوعي للالتزام بالاجراءات الوقائية على ان يتم التعاون مع اليونيسف في كل ما يتعلق بالمواد الدعائية ونشر التوعية بالطرق المختلفة في هذا المجال.
كما تم التشديد على متابعة فرق التدخل في البلديات لمراقبة الالتزام بالاجراءات الوقائية.

سابعا: التشدد في تطبيق التعاميم وغيرها من الخطوات التي تساهم في الحد من الاثار السلبية للازمة وتأمين التنسيق بين كافة الجهات المعنية .



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب