بلدية جبيل نظمت "منتدى المنصة الاورومتوسطية لادارة النفايات"

الأربعاء 22 تشرين الأول 2014 الساعة 16:35 اقتصاد
وطنية - نظمت بلدية جبيل "منتدى المنصة الإستراتيجية الأورومتوسطية لإدارة مناسبة للنفايات "Med 3" في المركز الثقافي البلدي في جبيل، بمشاركة 7 شركاء من لبنان وفرنسا وتونس والأردن.

يشار الى ان "ماد 3 آر" هو منصة منبثقة عن برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي، تندرج من ضمن موضوع "ادارة النفايات واعادة تدويرها"، وتهدف الى تطوير آليات ووسائل تسمح بمعالجة مستدامة للنفايات وتدويرها واعادة استخدامها. وتوفر المنصة منبرا للتعاون بين شركاء المشروع وبين الخبراء والمنتخبين المعنيين بإدارة النفايات في حوض البحر المتوسط من أجل تلبية الاحتياجات الخاصة بالمناطق الشريكة، وهي تدعم ايضا البحث عن تمويل لمختلف المدن الشريكة والمدن التي ستنتسب اليها في المستقبل.

وحيث أن بلدية جبيل هي أحد الشركاء الرئيسيين في المشروع، فهي تعمل على وضع خطة لإدارة النفايات وفرزها من المصدر في مدينة جبيل. وفي حال نجاحها، ستكون السباقة في لبنان الى اعتماد نظام فرز للنفايات. وتتشارك البلدية في تنفيذ بعض نشاطات التوعية في محيطها الجغرافي ضمن هذه المنصة.

وتندرج خطة إدارة النفايات من ضمن إسراتيجية بيئية تم تبنيها لمدينة جبيل وتلحظ زيادة المساحات الخضراء في المدينة والحد من التلوث في محيط المدينة القديمة وتحويل المرفأ الى مرفأ أخضر".

وتستمر أعمال المنتدى ثلاثة أيام يعرض خلالها شركاء المنصة التقدم المحرز في الأنشطة والنتائج المتوقعة، ويتخللها زيارات ميدانية لمواقع المشاريع.



============م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب