الأربعاء 24 نيسان 2024

03:11 am

الزوار:
متصل:

عكر استقبلت وفد اللقاء الوطني العكاري عارضا مطالبه

وطنية - اعلن اللقاء الوطني العكاري، في بيان، "ان وفدا من اللقاء زار نائب رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع الوطني زينة عكر في مكتبها في الوزارة، ضم الوزير السابق يعقوب الصراف والعميد المتقاعد فيصل محمد رشيد ومسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور أسعد السحمراني.

وكانت الزيارة بحسب البيان "كانت مناسبة لطرح الهم الوطني العام والوضع العكاري، وقد حمل الوفد لعكر المطالب الآتية:

1- العمل لاستصدار قرار بإقامة مستشفى عسكري في عكار، والمعلوم أن هذا المستشفى سيقدم الخدمات لقرابة أربعين ألف مستفيد من الطبابة العسكرية، ووعدت دولتها بمتابعة الموضوع ضمن المتاح والمستطاع.
2- ضرورة تفعيل اللجان المشكلة لعودة الإخوة السوريين النازحين إلى ديارهم على المستوى الرسمي اللبناني-السوري، ففي ذلك مصلحة للعائدين، وللبلدين الشقيقين.
3- تصحيح الصورة لعبارة معابر غير شرعية، فعلى جانبي الحدود اللبنانية - السورية تتوزع عائلات وقرى لبنانية وأقرباء، وفي الجغرافية السورية عشرات القرى والبلدات التي يقيم فيها لبنانيون بينهم آلاف الموظفين والعسكريين وفي مؤسسات عامة وخاصة، فعن أي حدود يتحدثون؟ هل عاين من يرفع هذا الإعلان المناطق وهل عنده معرفة بالحقائق؟ وعلى العكس من ذلك الواجب الاتصال لفتح الحدود وذلك لمصلحة لبنان الاقتصادية في تصدير بضائعه، ولتيسير حركة أبنائه عبر سورية الشقيقة إلى سائر الدول العربية برا.

ووجه الوفد دعوة للوزيرة عكر لزيارة محافظة عكار ومعاينة الواقع والاطمئنان على الجيش اللبناني في مواقعه، وللقاء مع عدد من الفاعليات والمرجعيات الدينية والوطنية والاجتماعية.


======== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب