دبوسي بحث مع هريستوف في تعزيز العلاقات اللبنانية البلغارية

وطنية - إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي المستشار التجاري والإقتصادي لدى السفارة البلغارية في لبنان سفتلوزر هريستوف، وجرى البحث في سبل تعزيز العلاقات اللبنانية - البلغارية اقتصاديا وتجاريا وسياحيا وثقافيا على مستوى البلدين وعلى صعيد الغرف التجارية.

ولفت المستشار هريستوف الى أنه "يتابع بشكل حثيث ومتواصل مختلف الأنشطة التي تقوم بها غرفة طرابلس والشمال، لا سيما المشاريع الإستثمارية الكبرى التي تطلقها هذه الغرفة المميزة، وأنه مطلع على مرتكزات تلك المشاريع التي من شأنها ترسيخ العلاقات الثنائية بين لبنان وبلغاريا وتطويرها بإعتماد أفضل الصيغ إنطلاقا من التعاون مع غرفة طرابلس".

من جهته، شدد الرئيس دبوسي خلال اللقاء على "أهمية التواصل في بناء علاقات متينة بين غرفة طرابلس والجانب البلغاري"، لافتا الى ان "لنا مسيرة ممتدة في هذا السياق وعلى مستويات مختلفة سواء على نطاق العلاقات مع الغرف التجارية التي تشهد عليها مذكرة التعاون القائمة بين غرفة طرابلس وغرفة هاسكوفو يانشو يانيف والتي وقعت خلال زيارة الرئيس البلغاري للبنان أو على مستوى مجلس رجال الأعمال اللبناني - البلغاري.

وأكد دبوسي اننا "نتطلع بروح الإنفتاح والشراكة الى بناء أرضية عملية للسير قدما بعلاقاتنا الاقتصادية الثنائية، بوضع خارطة طريق لتنمية التعاون الاستثماري والتجاري وتنفيذها، وبالتالي إحداث نقلة نوعية على مستوى العلاقات الاقتصادية اللبنانية - البلغارية، وكلنا ثقة أننا نمتلك معا الإمكانات والقدرات لتحقيق الأهداف المرجوة".

وجاء في بيان للغرفة انه جرى عرض لمختلف مشاريع غرفة طرابلس والشمال، لا سيما مشروع المنظومة الاقتصادية المتكاملة من طرابلس الكبرى، والتي من المفترض ان تكون قاعدة إنطلاق لبناء علاقات تعاون في المستقبل القريب".



==========================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب