الثلاثاء 16 نيسان 2024

12:39 pm

الزوار:
متصل:

يمق استمع لعرض إدارة الجامعة اللبنانية الفرنسية ULF حول مشاريعها وآلية المنح الدراسية

وطنية - طرابلس - استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من الجامعة اللبنانية الفرنسية ULF، ضم عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور أحمد الرافعي، ومسؤول العلاقات العامة المهندس لامع ميقاتي، بحضور عضو المجلس البلدي الدكتور باسم بخاش. وجرى البحث حول "الأوضاع العامة في طرابلس، لاسيما الشأن التربوي في ظل جائحة كورونا والضائقة الاقتصادية الصعبة والارتفاع الجنوني للأسعار وانهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار".


ووضع الوفد "إمكانيات الجامعة وطاقاتها بتصرف بلدية طرابلس لاسيما في المشاريع التي قد تحتاج البلدية لإجراء دراسات حولها"، وعرض أيضا، "الآلية الخاصة بالمنح الدراسية الخاصة بالعام 2020 /2021 للطلبة الراغبين بالتميّز في مستقبلهم الجامعي والإنخراط بسوق العمل بكفاءة عالية"، وقدم الوفد "مجموعة منح تكون بتصرف البلدية للطلاب المتفوقين من أبناء المدينة".

الرافعي
وأوضح الدكتور الرافعي ان "الطلاب المتميزين سيحظون بالدعم المالي اللازم لمتابعة دراستهم وسيتم استقبال طلبات الترشيح للمنح التي ستغطي جميع الموارد المالية اللازمة، بهدف تمكين الطلبة من متابعة دراساتهم في بيئة أكاديمية محفزة للتميز والإبداع".

يمق
بدوره، أثنى الدكتور يمق على" مبادرة إدارة الجامعة"، شاكرا الوفد " على عرضه لمشروع المنح المقدم للبلدية". وأكد استعداده ل"التعاون في مختلف المجالات لاسيما دعم طلاب طرابلس والشمال عبر المنح".



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب