عوده استقبل واكيم وبحثا في ما يحكى عن اعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت

وطنية - استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأورثوذكس المطران الياس عوده، في المطرانية، عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب عماد واكيم، وبحث معه في مواضيع الساعة و"ما يحكي في الإعلام عن إعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت".

وأشار واكيم بعد اللقاء الى انه "تم تداول مواضيع الساعة والألم والوجع اللذين يمر بهما الشعب اللبناني عموما والتي يجب على الحكومة ان تقوم بها لمحاولة إنقاذ الوضع، الى جانب التطرق الى موضوع الحياد المطلوب".

وذكر ان المطران عوده "كان تطرق في عظاته سابقا عن هذا الموضوع"، مطالبا به بطريقة او باخرى، معتبرا ان "هذا يشكل شبكة خلاص للبنان ويحتاج الي نقاش بين الاطراف اللبنانيين".

واكد "التوقف عند الموضوع الأساسي للزيارة وهو الاستيضاح من المطران عوده عن تحضير رئيس الحكومة مشروع قانون لاعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت"، وقال: "شكل الموضوع ازعاجا لدي كنائب ارثوذكسي عن بيروت. استمعت من سيدنا الى تفاصيل عن هذا الموضوع وما لديه من معلومات عنه. فأهل بيروت متوافقون على عرف معين وهو بقوة القانون وبات متبعا دائما، فلماذا يتم تداوله من لا شيء؟ ما يعد لنا امر مرفوض ونتمنى الا يطرح مرة اخرى وفي حال تم ذلك فسيكون لنا تحركات لرفضه وموقفنا واضح منه".

واعتبر انه "موضوع انتقائي اذ لا نشهد اعادة هيكلة كاملة بل فقط تعديلا في هذا الموضوع ما سيعد استفزازا".

ونقل عن المطران عوده "تأكيده ان الإتصالات قائمة لانهاء هذه الفكرة، والجو ايجابي للملمة الموضوع، وهذا عرف قائم".

واشار الى ان "مشاغل اللبنانيين اهم من هذا الموضوع ومشاكلهم كثيرة، من الدولار الى صندوق النقد والفقر وامور اخرى اهم من صلاحيات محافظ بيروت، وهو موضوع خلافي في غنى عنه".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب