بري تسلم قطع حساب الموازنة العامة عن 1997 والتقى وفد الوفاء للمقاومة
رعد :الرئيس ليس متشائما ووحدتنا الوطنية أساس لتجاوز الصعوبات وحفظ السيادة

وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران ورئيسة الغرفة في الديوان القاضية نيللي ابي يونس حيث سلم القاضي بدران الرئيس بري تقرير قطع الحساب للموازنة العامة والموازنات الملحقة عن العام 1997 وذلك عملا باحكام قانون ديوان المحاسبة.

وبعد ان تسلم رئيس المجلس تقرير ديوان المحاسبة حول قطع حساب الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 1997 اوعز الرئيس بري الى الامانة العامة في المجلس النيابي ليصار الى طبع التقرير وتوزيعه على النواب على ان ينظر بعد ذلك بالمقتضى.

كتلة الوفاء للمقاومة
واستقبل الرئيس بري رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد مع وفد ضم النواب: حسن فضل الله، امين شري، علي عمار، ابراهيم الموسوي وحسين الحاج حسن.

بعد اللقاء قال النائب رعد:"اللقاء مع دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري اليوم كان محطة للتداول في شؤون نيابية واقتراحات قوانين أعدتها كتلة الوفاء للمقاومة من أجل معالجة تداعيات واعباء تلحق بالمواطنين جراء الازمة الإقتصادية الخانقة التي تحل بلبنان خصوصا اننا على ابواب موسم دراسي جديد وما يتطلبه هذا الموسم من اجراءات تطال المدارس وتطال المعلمين وتطال بعض الاجراءات الطلاب في الخارج، كذلك هناك اقتراحات تتصل بالوضع الإقتصادي لتنظيم المنافسة الإقتصادية في السوق. وهذه الإقتراحات وضعناها في تصرف دولة الرئيس ليتم اتخاذ السبل او الاليات المعتمدة من اجل اقرارها".
اضاف:" في كل الاحوال ايضا كانت لنا جولة مع الوضع السياسي الذي نواجهه في البلاد واصدقكم القول بأن الإنطباع الذي تركه دولة الرئيس في نفوسنا انه ليس متشائما وان سعيه يتجه نحو وضع الحصان امام العربة، خلاف مساعي الاخرين الذين يحاولون وضع العربة امام الحصان، واذا ترتب واستقر اعتماد آليات على طريقة ان الحصان يسبق العربة ويجرها يمكن ان نصل الى حلول تخفف الاعباء والتداعيات عن المواطنين وتحفظ اموال المودعين وتعيد الحركة الإقتصادية الى نشاطها".

وتابع:"ان اسباب الازمة معروفة على المستوى الداخلي وايضا هناك اسباب تتصل بحصار مفروض على لبنان من جهات خارجية ايضا معروفة وهي جهات راعية للإرهاب الإسرائيلي وداعمة للمشاريع الإسرائيلية التوسعية في لبنان والمنطقة، وحدتنا في لبنان اساس للتصدي لهذه المشاريع وعلى هذا نعول ونراهن ونؤسس لوحدة وطنية عامة نستطيع من خلالها ان نتجاوز الصعوبات الاقتصادية وان نحفظ سيادتنا الوطنية".

وعن طرح البطريرك الماروني الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي المتعلق بالحياد، اجاب: نحن اطلعنا عليه ونتابع ردود الفعل.

سفير الاتحاد الاوروبي
وعصرا عرض رئيس المجلس الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة خلال لقائه سفير الاتحاد الاوروبي في لبنان رالف طراف.

اتصال بذوي لؤي اسماعيل
كما أجرى الرئيس بري اتصالا بذوي الطبيب الشهيد لؤي اسماعيل معزيا بإستشهاده اثناء قيامه بواجبه الإنساني.

=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب