وزيرة الاعلام عرضت مع وفد الجامعة الحديثة أوضاع التعليم والتقت مستشارا في البنك الدولي

وطنية - استقبلت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد في مكتبها في الوزارة، وفدا من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم ضم: رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور حاتم علامة ونائب الرئيس الدكتور نائل علامة وعضو مجلس الامناء الدكتور منير حمزة وعميدة كلية الصحة الدكتورة نينا زيدان وعميدة كلية التربية والعمل الاجتماعي الدكتورة تريز الهاشم.

اثر اللقاء تحدث الدكتور علامة الذي اشار الى "انهم اطلعوا الوزيرة عبد الصمد على التطور الذي حصل في الجامعة خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها". وأكد "أهمية دور الجامعات كي تكون قدوة للعمل على الخروج من الازمة"، مشيرا الى "ان الجامعات تمر حاليا في وضع صعب جدا". وقال:" نحن نتكاتف مع الخيرين في البلد لايجاد سبل الخروج من الازمة".
واعتبر "ان الاعلام والتعليم خطان متكاملان وهنا تبدأ فكرة الالتقاء في موضوع المعرفة لخلق الروح الايجابية للخروج من الازمة و يبقى التعويل على الانسان المتعلم والاعلام المدرك لدوره ومسؤولياته".

وشدد على "اهمية تسليط الضوء من قبل الاعلام على التعليم و خصوصا الجامعي ودوره والاهم من ذلك ما سيكتب له الاستمرار هو اختيار البرنامج التعليمي الناجح وبناء شخصية جيل المستقبل الذي سيواجه التحديات في ظل التحدي الذي نعيشه".

وشدد علامه على "ضرورة التكاتف بين جهازي الاعلام والتعليم لتخريج طلاب في مستوى المرحلة، لا سيما في ظل هذا الانهيار الحاصل وانعكاسه على ارتفاع نسبة البطالة".

وطالب المسؤولين بايلاء موضوع التعليم الجامعي الاهمية وأمل "أن تدعم الحكومة الطلاب من خلال دعم الاقساط الجامعية خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعاني منها".

مستشار البنك الدولي
كما استقبلت عبد الصمد مستشار البنك الدولي الدكتور منير حمزة ومستشار مطرانية بيروت للروم الكاثوليك الدكتور سهيل ابو حلا، وتم البحث في آخر التطورات لا سيما أهمية دور الاعلام وتحديث الادارة العامة خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر فيها الوطن.



==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب