روحانا ترأس قداسا احتفاليا بعيد القديسين مار الياس ومار شربل في بلونة

وطنية - ترأس النائب البطريركي العام على ابرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، قداسا الهيا على مذبح كنيسة مار الياس الحي شفيع بلدة بلونة وعيد القديس مار شربل، عاونه فيه كهنة الرعية، وفي حضور رئيس البلدية الدكتور بيار مزوق واعضاء المجلس البلدي واهالي البلدة وساكنيها.

بعد الانجيل المقدس القى عظة تحدث فيها عن مسيرة النبي ايليا والقدبس شربل ودورهما في الحياة المسيحية والكنسية، اضاف:"نطلب اليوم في هذه الظروف الصعبة الاقتصادية والمعيشية من الرب ان يعطينا نعمة الاستماع الى كلمة الله وتفسيرها. وان نأخذ الوقت الكافي للاستماع الى تعاليمه وان يفهمها وان نعيش بها، المشكلة التي تعانيها الكنيسة اليوم هي انه لا يمكننا ان نجعل من كنيستنا كنيسة شهداء وشهود للمسيح في هذا العالم الصعب. حسبنا ان نردد قول النبي للرب، استهويتني يا رب فقبضت علي فغلبتها".

اضاف: "اذا اردنا ان نتتلمذ بشكل مباشر على تعاليم السيد المسيح، ما لنا الا ان نتبع وصيتين هما وصية واحدة في وجهين متكاملين، وصية محبة الله، الله الخالق، الذي آمن ايليا النبي، ومحبة القريب، اذ لا يمكن ان يكون المؤمن مع الله الخالق وهو يبغض اخاه الذي يراه ، وبخاصة اذا كان في ضيق او في حاجة ".ويقول لنا يسوع في هاتين الوصيتين "القادر على محبة الله يملك القدرة على محبة القريب وبخاصة المحتاج، هو نبي كبير كونه يتكلم بمحبته عن الله"، معلنا بذلك محبة الله، هذه هي وصية الله المحب للتتلمذ النبوي والرسالي في العهد الجديد".

وختم المطران روحانا كلامه بالدعوة ان "يقدرنا الله على ان تنمو في كنيستنا هذه النبوة القائمة على المحبة، محبة الله، ومحبة القريب كي نعلن الله محبة بشفاعة مار الياس الحي النبي، ومار شربل الحبيس الذي جلس ساعات وساعات يسمع كلام الله في محبسته في عنايا، وهو يصلي من اجل كل الخلائق ومن اجل كل الكون. وهو اليوم يمطر على كنيسته ووطنه البركات تلو البركات.



=================================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب