وكالة داخلية المتن في الحزب الاشتراكي:فحوصات pcr ل 109 اشخاص
من أبناء زرعون و80 من أرصون سلبية

وطنية - اعلنت "خلية الازمة في وكالة داخلية المتن" في الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان : عن صدور نتائج فحوصات pcr التي أجرتها على 109 اشخاص من أبناء بلدة زرعون و80 من بلدة أرصون، والتي جاءت سلبية 100%، لتؤكد عدم وجود إصابات جديدة في البلدتين،
وهي نتائج الفحوصات التي كانت قد أجرتها عبر فريق من وزارة الصحة بالتعاون مع بلديتي وخليتي الازمة في القريتين للتأكد من سلامة المواطنين بعد ثبوت وجود أربع إصابات منذ أسبوع، أصبحوا اليوم على مسافة قريبة من الشفاء التام.

وفي سياق متصل، تؤكد خلية الأزمة على مضمون البيان الصادر عن "مستشفى الجبل في قرنايل"، والذي ندد بالشائعات المغرضة المدسوسة عن خبر إقفاله، مؤكدة على استمراره في تأدية واجباته تجاه المواطنين.

وعليه، تنفي "الخلية" كل ما يتردد من أخبار كاذبة عن حجر أطباء وممرضين وموظفين خالطوا أحد المصابين.

وتذكر بإن إدارة المستشفى كانت قد أوضحت عبر بيانها السابق عن الإشتباه بحالة مريض مصاب بفيروس Covid-19، وأعلنت أنه تمَّ إعلام وزارة الصحة العامة عنه وفق الأصول، فيما طلب من المشتبه به الإلتزام بالحجر المنزلي إستنادا لآليات العمل.

وتجدد الخلية تأكيدها على ما ورد في بيان "المستشفى" الصادر اليوم بأن: "لا وجود لحالات إيجابية لحينه، وأنه خلافا لِما يتمَّ تداوله، يستمر المستشفى بتأدية واجباته تجاه أهله إستنادا إلى المعايير العلمية الواضحة مع اتخاذ التدابير الوقائية المشددة لضمان سلامة المرضى والعاملين فيه والوافدين إليه". كما يؤكد "المستشفى" التزامه بتعليمات وزارة الصحة العامة في متابعة الحالات المشتبه بها وفق الأصول المعتمدة.

وبناء عليه، تضم "الخلية" صوتها الى نداء القيميين على هذا الصرح الطبي برجاء توخي الحيطة والحذر في تداول المعلومات الخاطئة، متمنية المراجعة والتدقيق لاستبيان الحقيقة عند الإقتضاء قبل تداول الاخبار المغرضة والمسيئة لناشريها.

هذا وتكرر "الخلية" النداء للأهالي بضرورة التزام الوقاية بوضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، مع التشديد على ضرورة اختصار عديد الحضور في المناسبات العامة وفق التعليمات السابق اعلانها مع إرشادات الوقاية.


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب