لجنة الاساتذة المستثنين من التفرغ في اللبنانية ناشدت وزير التربية انصافهم بانجاز ملف تفرغهم

وطنية - ناشدت لجنة الاساتذة المستثنين من التفرغ في الجامعة اللبنانية وزير التربية والتعليم العالي طارق مجذوب انصافهم بـ"انجاز" ملف تفرغهم، وقالت في بيان: "نقف أمام صورة مأسوية كفيلة استدعاء مشاعرنا وعواطفنا وكل أحاسيسنا الانسانية.
فكيف إن كانت المآسي متشبعة من مثقف طامح آمل مستبشر مع عائلة متواضعة يمنيها بالأمان والاستقرار بعد عناء الحصول على أعلى الدرجات العلمية، من ناحية، وعبوره درب الجلجة في التعاقد المهين من ناحية أخرى".

وأضاف البيان: "حبذا معاليك لو يسلك دربنا في التضحيات كل مسؤول ومنهم وزراء التربية لخبروا تجربة المرارة والصبر ولتزودوا زادا إنسانيا يدفعهم الى الاسراع في انهاء مأساة من مآسي هذا الوطن.
يا من يحمل في كلماته وسلوكه أرقى القيم السامية نعلمكم وانتم عارفون
أن من يحمل شهادة عليا في الفخر والمجد والايثار تراه عصي الضعف والذل والمهانة ويضمر قهره في سجنه الذاتي كي يبقى مشعا بالأمل والتفاؤل والمستقبل الخير".

وتابع: "نناشدك بأسمى ما تحمل من قيم ومبادئ المبادرة الى انهاء ملف هرم في المعاناة والقهر منذ 2014 وحتى الساعة
فقد رفعنا الصوت وعبرنا عن ظلمنا وأطلقنا على تفرغ 2014 الملف الأسود لأننا ظلمنا وجرحنا ونزف كل ما حملناه من أحلام وأمان. فأنتم اليوم مؤتمنون على ملف عدالتنا وحقوقنا. وأنتم من يملك الحلم والعلم والحكمة والعدالة.
أنصفونا بانجاز ملف التفرغ ففيه كل الخير لكم ولنا وللجامعة اللبنانية، وفيه عز وفخار للمساواة والعدالة ولوطننا الغالي: لبنان".


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب