قاووق: ما يريده الجيش هو سلاح القرار وهو قوي ولديه القدرة على أن ينتصر في المعركة

الإثنين 13 تشرين الأول 2014 الساعة 16:07 سياسة
رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، أن "معادلة المقاومة ضرورة استراتيجية يحتاجها اللبنانيون اليوم أكثر من أي وقت مضى، وعليهم التمسك بها للدفاع عن الوطن وتحريره. فالتحالف الدولي يعجز عن وقف تمدد داعش في سوريا والعراق ولكن حزب الله وضع حدا لأي تقدم لداعش".

وقال في احتفال تأبيني لاحمد صالح في بريتال: "ان لدى حزب الله القدرة على حسم المعركة كما حسمها في القصير"، متوجها الى التكفيريين من داعش والنصرة وحلفائهم ممن يسمى الجيش الحر وغيره بالقول: "لن تكون أرض لبنان مقرا او ممرا وليس لديه شتاء ولا صيف ولن ينالوا منه سوى الهزيمة".

أضاف: "المطلوب اليوم الجرأة لاتخاذ قرار وطني جامع يطلق يد الجيش لاسترداد جرود عرسال واستئصال البؤر التكفيرية داخل لبنان، وأولوية التكفيريين اليوم هي استهداف الجيش اللبناني داخل لبنان، مما يحتم على القوى والجهات السياسية والحزبية تأمين الغطاء السياسي".

ولفت الى ان "أول ما يريده الجيش هو سلاح القرار، فالجيش قوي ولديه القدرة على أن ينتصر في المعركة، وكلما تأخرت هذه المعركة كلما ازداد الخطر على كل لبنان".

ورأى أن "حالة الإحباط والعجز الإسرائيلي أمام خطر حزب الله، جعل هذا العدو يعمد إلى إستراتيجية الرهان على داعش والنصرة لمواجهة هذا الخطر الذي يتهدده".



=================
وختم الحفل بمجلس عزاء حسيني .



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب