(اضافة ) بلامبلي من السراي: ملتزمون دعم الجيش وانتخاب الرئيس مصلحة للبنان

الإثنين 13 تشرين الأول 2014 الساعة 14:21 سياسة
وطنية - استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي أكد أن "اللقاء كان جيدا مع الرئيس سلام، وبحثنا في الوضع الأمني".

وقال:" لقد نوهت بعمل القوى الأمنية اللبنانية، وبخاصة الجيش، وبالجهود والتضحيات التي قدمها من أجل حماية البلاد في وجه التحديات الخطيرة. وأعربت عن استنكاري الإعتداءات الأخيرة على الجيش في مناطق مختلفة. كما أكدت من جديد تضامن الأمم المتحدة مع الحكومة ومع عائلات العسكريين المخطوفين وأهمية الوحدة في مواجهة هذه التحديات".

أضاف:"إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا يزالون ملتزمين بدعم الجيش كما كان واضحا في الإجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك في حضور أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والرئيس سلام".

وتابع:"بحثنا كذلك في الوضع في جنوب لبنان وتطبيق القرار 1701. وعبرت عن قلقنا بالنسبة الى الأحداث التي حصلت أخيرا في منطقة مزارع شبعا انتهاكا للقرار 1701 والتي عرضت للخطر جهود يونيفيل والآخرين الرامية الى الحفاظ على الأمن والإستقرار السائدين في جنوب لبنان خلال الأعوام الثمانية الماضية. ومن المهم أن يمارس جميع الأطراف ضبط النفس مع تفادي أي أعمال يمكن أن تؤدي الى التصعيد هناك".

وختم:" إن مجلس النواب فشل مرة أخرى في الأسبوع الماضي في انتخاب رئيس جديد للجمهورية. إن الأثر السلبي لذلك على الاستقرار والثقة واضح. ولقد دعا المجتمع الدولي مرارا وتكرارا القادة اللبنانيين الى العمل على معالجة هذا الموضوع. نأمل أن يتم تخطي هذه الأزمة قريبا وإنتخاب رئيس جديد للجمهورية دون تأخير إضافي لأن في ذلك مصلحة للبنان".


بيار الضاهر
من جهة ثانية، استقبل الرئيس سلام رئيس مجلس ادارة المدير العام للمؤسسة اللبنانية للارسال بيار الضاهر.



============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب