بزي حيا الجيش: يشكل مع الشعب والمقاومة معادلة ذهبية تحمي بلدنا

السبت 11 تشرين الأول 2014 الساعة 11:42 سياسة
وطنية - رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي بزي ان "المواطن يعيش على المستوى الداخلي الكثير من الهواجس والاسئلة المقلقة والمشروعة في آن"، وسأل: "ماذا يحصل على مستوى هذه الأمة وما هي الأساليب والادوات لمواجهة ما نتعرض له؟ من هنا ندعو شركاءنا في هذا الوطن الى كلمة سواء في ما بيننا، فهذا الوطن يتسع للجميع ويجب علينا ان نميز بين العدو والصديق وان نمنع كل التفاصيل الصغيرة التي قد تشكل مادة من مواد القطيعة في ما بيننا، وعلى مدار سنوات كانت اسرائيل وما زالت تنتهك سيادتنا، برا وبحرا وجوا، وليس فقط من خلال شهادتنا بل بشهادة الامم المتحدة وقوات اليونيفيل".

وانتقد خلال احتفال تأبيني في بلدة الدوير "الاصوات التي ارتفعت لتنال من عزيمة المقاومين بعد عملية شبعا الاخيرة في حين لم نسمع هذه الاصوات حين انتهكت اسرائيل في الآونة الاخيرة السيادة اللبنانية من خلال وضع جهاز تنصت في منطقة العاقبية وتفجيره واستشهاد مقاوم ومن ثم إطلاق النار على جندي لبناني في منطقة شبعا، ومن هنا نسأل اين هي سيادتهم وحقوقهم لتلك الاصوات واين هي معايير الالتزام حتى للقرار الدولي 1701 والذي تنتهكه اسرائيل ليل نهار؟"

وقال: "ترافعوا عن هذا الاسلوب وفكروا لبنانيا. لماذا تسديد الفواتير لمصلحة الآخرين ولا نسدد فاتورة لمصلحة بلدنا وامتنا وشعبنا؟ كيف يمكن لمجموعات تكفيرية وإرهابية أن تخطف مواطنين وجنودا من هذه الدولة او تلك الدولة وتهدد بالذبح والقتل والارهاب في حين نسمع وللاسف الشديد بعض الاصوات لا تندد بهؤلاء بل تشكل عاملا من عوامل توفير التغطية والحماية لهم؟ هذا لم يحصل في اي دولة في العالم".

وختم: "من هنا ومن الدوير نوجه تحية اجلال واحترام وتقدير الى المؤسسة الوطنية الحاضنة لسلمنا الاهلي ولوحدتنا الوطنية الداخلية، مؤسسة الجيش الوطني، التي تشكل مع الشعب والمقاومة، المعادلة الذهبية من أجل حماية بلدنا ووطننا وشعبنا".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب