حديفة في لقاء مع ناشطين في الشوف:
الهم المعيشي هو الأساس ولتكن الأخلاق معيار التخاطب

وطنية - عقد لقاء في المكتبة الوطنية في بعقلين، بدعوة من مكتب مفوضية الإعلام في وكالة داخلية الشوف في "الحزب التقدمي الإشتراكي"، جمع عددا من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي في منطقة الشوف، في حضور مفوض الإعلام في الحزب صالح حديفة، وكيل داخلية الشوف الدكتور عمر غنام، معتمد دير القمر والجوار غسان الطحان، مدير المكتبة غازي صعب وأعضاء مكتب الشؤون الإعلامية في الشوف.

حماد
بداية تحدثت ممثلة المفوضية لما حماد، فرحبة بالحاضرين، وأشارت إلى "ضرورة التواصل والتنسيق بين مكتب الإعلام والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، وإيجاد آلية عمل مشتركة تصب في مصلحة الحزب وتنسجم مع أخلاقيات وأدبيات مدرسة المعلم الشهيد كمال جنبلاط".

غنام
بدوره أكد غنام "أهمية دور عالم التواصل الإجتماعي في مجال الإعلام بشكل خاص، وذلك لأسباب عدة أبرزها، أنه متاح للجميع وأيضا لسرعة إنتشاره بين الناس"، مشددا على أن "التعبير عن الآراء السياسية يجب أن يتم بأعلى درجات من الوعي والمسؤولية وبعيدا كل البعد عن التجريح والإسفاف".

ولفت إلى "حرص الحزب التقدمي الإشتراكي على حرية التعبير وعلى إحترام الرأي الآخر، بغض النظر عما إذا كان يتوافق معه أم لا"، داعيا المجتمعين إلى "التعاطي مع الآخرين على هذا الأساس".

حديفة
ورأى حديفة أنه "لا بد من مقاربة إعلامية مواكبة لعالم التواصل الإجتماعي الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من العمل الإعلامي"، وأشار إلى أن "الناشطين على هذه المواقع هم الأداة الأساسية لهذه السياسة الإعلامية".

وشدد حديفة على "وجوب التواصل الدائم والمباشر بين الناشطين من جهة، وبين مفوضية الإعلام في الحزب ووكالة الداخلية ومكتب الإعلام في الشوف من جهة أخرى، وذلك لتعزيز التعاون في ما بينهم"، كما شدد على "أهمية أن تبقى مواقع التواصل الإجتماعي مساحة لحرية التعبير شرط أن تقترن بالأخلاق وأدب التخاطب التي تتوافق مع نهج الحزب التقدمي الإشتراكي وفكره".


وتطرق إلى الموضوع الإقتصادي وغلاء الأسعار، فأكد أن "الهم الأول لدى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، تكريس الصمود المعيشي للأهالي في مختلف المناطق والبلدات، فضلا عن منع أي توتر. ومن هنا أهمية عدم الإنجرار إلى سجالات على مواقع التواصل الإجتماعي قد تؤدي إلى اشكالات بغنى عنها".

مداخلات
وفي الختام، كانت مداخلات من المجتمعين الذين أعربوا عن إرتياحهم لهذا اللقاء، وطالبوا ب"سلسلة لقاءات موسعة ومماثلة".


إجتماع مكتب الشؤون الإعلامية
وكان سبق اللقاء الموسع إجتماع لمكتب الشؤون الإعلامية في وكالة داخلية الشوف في حضور حديفة وغنام، جرى في خلاله إستعراض لنشاطات المكتب قبل وخلال أزمة "كورونا"، كما تم البحث في آلية العمل المقبلة.

وخلال الإجتماع، إستمع حديفة إلى مداخلات وإقتراحات أعضاء المكتب، مؤكدا "إستعداد مفوضية الإعلام القيام بدورات تدريبية في مجالات التصوير وصياغة الخبر الصحفي والمونتاج وغيرها، وذلك بغية تطوير آداء المكاتب الإعلامية في المناطق"، مشددا على "أهمية الإستمرار بالعمل التوعوي للوقاية من فيروس "كورونا" الذي لا يزال ينتشر"، داعيا الى "التركيز على تغطية المبادرات الفردية والمشاريع التنموية تشجيعا لها والى المساهمة في فرص تطورها".



=========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب