طارق الخطيب زار غرفة طرابلس: ندعم مشروع المنظومة الاقتصادية المتكاملة للغرفة بما يؤمن نهوض الوطن

وطنية - طرابلس - قام نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للعمل الوطني، الوزير السابق الدكتور طارق الخطيب على رأس وفد بزيارة غرفة طرابلس والشمال، وكان في استقباله رئيسها توفيق دبوسي بحضور فاعليات إقتصادية وإجتماعية.

وشرح دبوسي للوفد "التفاصيل المتعلقة بمرتكزات المنظومة الاقتصادية المتكاملة التي تطلقها غرفة طرابلس لتشكيل منصة جاذبة للاستثمارات اللبنانية والعربية والدولية، ولتلبية إحتياجات الملاحة البحرية ومتطلباتها المتعلقة بحركة إنتقال الحاويات عبر مرفأ إقليمي ـ دولي من طرابلس الكبرى، وتلبية إحتياجات حركة الملاحة الجوية من خلال مطار إقليمي ـ دولي أيضا وهو مطار الرئيس رينه معوض في القليعات في عكار".

وتوجه دبوسي للخطيب بالقول: "تعلمون أن مشاريعنا تشكل فرصة حقيقية للنهوض بلبنان مجددا من طرابلس الكبرى، وهي تساهم في مساعدة الانسان اللبناني على تخطي كل الظروف القاسية المحيطة به، وفي إيجاد العلاج الناجع المساعد على تحسين ظروفه الحياتية والمعيشية".

وأضاف: "إننا نضع مشاريعنا الوطنية بين يدي فخامة الرئيس العماد ميشال عون، ونحن لنا أهداف وطنية عليا، لأننا نؤمن أنه من دون أهداف إنقاذية نهضوية يتحول وطننا الى هدف، وطرابلس بالرغم من كل الظروف التي تمر بها فإنها تضع مصادر غناها وقدراتها ومقوماتها بتصرف الوطن اللبناني".

كما عرض دبوسي "لمشروع الركن الذكي والسياحة الرقمية التي تسجل فيه طرابلس خطوات متقدمة في إبراز كنوزها الأثرية والتراثية والثقافية ما يشكل عامل جذب كبير للمهتمين وللسياح لزيارتها والاطلاع على التاريخ الذي تختزنه عن كثب".

الخطيب
من جهته، اكد الخطيب أن "غرفة طرابلس هي مصدر إعتزاز وإكبار لنا في الشكل والمضمون بكل المشاريع التي تعمل عليها"، مشددا على "دعم التيار الوطني الحر لمشروع المنظومة الاقتصادية المتكاملة لغرفة طرابلس بما يؤمن النهوض للوطن ككل".

وقال: "لفتني مشروع الركن الذكي للسياحة الرقمية وهو عمل وطني توثيقي يحفظ الذاكرة الوطنية ويعلم الإجيال المقبلة القيم الوطنية التي يرتكز عليها لبنان وأن جوهر الأوطان هو الإنسان ومستوى تطور بنيته ونجاحه هو نجاح للوطن".

وتوجه لدبوسي قائلا: "أوافقك في مقاربتك للأوضاع العامة ومهما تباعدنا في المواقف السياسية فإن المرحلة الراهنة تستدعي منا جميعا التعاضد والتضامن وبذل كل الجهود المشتركة لحماية ما تبقى لنا من إقتصاد ومال ونقد من أجل أن نعمل معا على تحقيق الأمن الإجتماعي والإقتصادي، ونحن لم نفاجأ بما شاهدناه وبما سمعناه من شروحات حول المنظومة الاقتصادية المتكاملة لأنها تعطي دلالة على مقاربة للواقع وعلى نظرة رؤيوية لتطور المجتمع اللبناني وسنعمل على إيصالها الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون، كما نؤكد أننا نلتقي مع الرئيس دبوسي على كل ما يساعد في الوصول الى التضامن وحماية وطننا لأننا مصرون على أن تكون نظرتنا المشتركة نظرة واحدة موحدة لنتخطى فيها كل الصعاب والمعوقات، ونحن إذ نتمنى دوام التوفيق للرئيس دبوسي نؤكد دعمنا لهذه المشاريع التي من المفترض أن تنتقل من الواقع الافتراضي الى التنفيذ العملي".



==============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب