ما هو تأثيرك؟ منافسة ريادية شبابية لمركز المهن والابتكار وريادة الأعمال Centre MINE في اللبنانية

وطنية - أطلق مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية Centre MINE، بتنظيم مشترك مع منظمة INCO - SPRINT Network، وبالشراكة مع "إنجاز لبنان" والوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID و Smart ESA
وRural entrepreneurs والوكالة الفرنسية للتنمية AFD، تحدي الشباب "ما هو تأثيرك؟".

المنافسة، التي بدأت فكرتها في فترة الحجر المنزلي، توزعت على ثلاث مراحل، فيما اقتصرت المرحلة الأولى على ملء نموذج الطلب المخصص للمرشحين قبل 4 تموز 2020.

وفي 12 حزيران 2020، حضر المتسابقون ندوة عبر الإنترنت هدفت إلى مساعدتهم على بناء عرضهم، واستمعوا إلى شرح مفصل عن نموذج الـ Power Point الذي تم تقديمه في 21 حزيران.

وفي 19 حزيران، التقى المتسابقون عبر الإنترنت 4 من أعضاء شبكة SPRINT وهم، رالف خير الله من Carpolo ونسرين التركي من IO TREE وعمر عيتاني من Fabricaid وتشاركوا معهم خبرتهم في إدارة المشاريع وتطويرها.

وأفادت الفرق التي انتقلت إلى المرحلة الثانية من جلسة ملاحظات فردية عبر الإنترنت من أجل تحسين العرض التقديمي الذي وجب تقديم نسخته النهائية في 28 حزيران 2020.

بعد ذلك، انتقلت 8 فرق إلى المرحلة الثالثة والنهائية.

وعقدت اللجنة الفاحصة اجتماعا عبر منصة Zoom في 30 حزيران 2020 وقدمت الفرق أفكارها وناقشتها عبر مجموعة من الأسئلة والأجوبة:
الفريق 1: Teabah.
الفريق 2: "شو عم تدرس؟" (لم يستطع هذا الفريق حضور جلسة الأسئلة والأجوبة).
الفريق 3: Local Flow.
الفريق 4: Compact.
الفريق 5: Petaled Bar.
الفريق 6: T - asker.
الفريق 7: Betcook.
الفريق 8: "مونة ستي".

واعتمد التقويم على 5 معايير رئيسية هي: الفريق، الابتكار، الجدوى التجارية، التأثير والتكرار.

وسيتم الإعلان عن الفريق الفائز قريبا وسيتلقى استشارات فردية من مدرين لبنانيين ودوليين كجزء من خارطة طريق لتطوير أفكارهم وسيلتحق الفريق الفائز بشبكة SPRINT العالمية الأولى لرواد الأعمال ذوي التأثير، التي انشأتها وتديرها منظمة INCO.



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب