جمعية غدي: نداء الراعي رسالة واضحة يجب ان يتلقفها المسؤولون

وطنية - رأى رئيس "جمعية غدي" والحاكم السابق لأندية الليونز الدولية للمنطقة 351 (لبنان- الأردن - العراق - فلسطين ) فادي غانم، في تصريح، "ان بعض المسؤولين ما زال متمسكا بسياسة المحاصصة والتلهي بالمناكفات، وأن ما شهدناه ونشهده في تسيير شؤون البلاد، من تقاسم للتعيينات، وتخبط في القرارات المالية وتضارب الأرقام، رغم كل الجهود التي بذلتها لجنة المال والموازنة، وخفايا إستقالة المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني، وتعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، كل ذلك يدل على تراجع الحس بالمسؤولية وتقديم المصالح الخاصة على المصلحة الوطنية".

واعتبر غانم ان "نداء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الأخير هو رسالة واضحة ولها دلالاتها التي يجب أن يتلقفها المسؤولون، فلا يجوز أن يبقى الوطن رهن سياسات التبعية وتفضيل مصالح الآخرين على مصالح لبنان، فيما يدفع الشعب ثمن كل الأخطاء المتراكمة عبر عقود في الاقتصاد والمال والسياسة".

وقال: "إن دعوة البطريرك إلى فك الأسر عن السيادة الوطنية، يجب أن تفهم في إطارها الصحيح، بحيث يتحد الجميع حول إستقلال لبنان، وعدم السماح باستعماله ورقة للتفاوض من قبل الآخرين، وكذلك الإلتزام بسياسة النأي بالنفس، التي توافق عليها الجميع، على أن نجسد ذلك فعلا لا قولا فقط".

ورأى غانم أن "لا خروج من الأزمة سوى بالإقدام على صياغة تسوية عاجلة بين جميع الأفرقاء، تضع الهم المعيشي في رأس أولوياتها، وتترك القضايا الخلافية جانبا، فليس لدينا متسع من الوقت، ولا يجوز ان نبقى نتفرج والبلد ينهار".

ودعا الى "إصلاح الإدارة، وتطبيق القوانين، ومحاسبة الفاسدين، ووقف الهدر والنزف في المال العام، وهذا يتطلب إرادة وطنية جامعة دون إستثاء أحد".


=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب