اطلاق كتاب الوطنية والمواطنة الإمارات نموذجا في محترف الفن في راشيا

وطنية - أطلقت جمعية "محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون"، كتابا بعنوان "الوطنية والمواطنة، الإمارات نموذجا" للكاتب والإعلامي حسن بحمد.

واشارت الجمعية الى انها "وبعد تخفيف نشاطاتها جراء جائحة كورونا تعود بقوة الى الساحة الثقافية اللبنانية والعربية بعدد من الأنشطة التي افتتحتها بكتاب لبناني إماراتي بعنوان "الوطنية والمواطنة، الإمارات نموذجا" للكاتب والإعلامي الأستاذ حسن بحمد حيث تم إطلاق الكتاب من مقر الجمعية في راشيا الوادي.

دلال
واشاد رئيس الجمعية شوقي دلال بالكاتب بحمد ونتاجه الثقافي الجديد، "الذي أجده مادة بحثية ثقافية تستحق أن تدرس وهو كتاب نهديه من لبنان لدولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة التاريخ المجيد في الأصالة العربية والنموذج المهم للقيم العائلية المتمسكة بالتراث والمواكبة للتقدم".

وأوضح "ان الكتاب يتحدث عن مفهوم الوطن والوطنية والمدارس السياسية وتأثيرها على مفهوم الوطنية، إضافة إلى الوطنية وعلاقتها بالأخلاق والإنسانية ومقومات وعناصر المواطنة، ويقع الكتاب الصادر عن مركز عين للاعلام والتوثيق في (245 ) صفحة ويتضمن ثلاثة فصول وقائمة بالمراحع العربية والأجنبية. وقدم للكتاب الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، عضو البرلمان (المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي )، وقد حاز الكتاب مؤخرا على الترقيم الدولي: تحت رقم1-052-35-9948-978.

واشار الى ان "الكتاب عبارة عن قصة شاملة لأهل الامارات من البداية حتى النهاية، قصة المواطن السعيد والوطن الزاهي في الوجدان وفي الوعي الإنساني والطموحات الأبعد من الأفق، بلد الأمن والأمان، والطمأنينة والسلامة، والقانون والنظام والقضاء العادل والمساواة والعدالة الاجتماعية. هو الوطن الذي أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، الساطع بالعلم والنهضة والحضارة والطارق لأبواب التفوق. حيث ترسخت فيه أبعاد المواطنة والتربية الوطنية، وبالتالي ترسخت في ربوعه العلاقة بين القيادة والشعب، التي أصبحت منهجا وأسلوبا متقدما لممارسة الحكم".

يذكر أن الصحافي بحمد هو مستشار إعلامي في مجلس الوحدة الإقتصادية العربية، وعضو في جمعية الصحافيين الدوليين، والإتحاد العام للصحافيين العرب، وصدر له خلال سنوات الأخيرة عدة مؤلفات، منها: أهل الإمارات.. ثقافة المكان وذاكرة الزمان، وكمال جنبلاط الإنسان والصوم، وكتاب بعنوان حديث القوافي، إلى جانب العديد من المؤلفات الأخرى والأبحاث والدراسات والتحقيقات الصحافية.


========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب