الثلاثاء 23 نيسان 2024

04:08 pm

الزوار:
متصل:

تحالف متحدون: شكوى ضد جمعية المصارف و20 مصرفا بجرم إساءة الائتمان

وطنية - أعلن "تحالف متحدون" في بيان، أن "فريقه القانوني تقدم اليوم بشكوى قضائية مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي أمام النيابة العامة التمييزية في بيروت سجلت تحت رقم 3775/م/2020 ضد المدعى عليهم جمعية المصارف ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور سليم صفير و20 مصرفا ممثلا برؤساء مجالس الإدارة، وذلك بجرم إساءة الائتمان والتحريض وإصدار تعاميم مخالفة لأحكام الدستور اللبناني".

وتعهد التحالف "الوقوف في وجه ممارسات المصارف الخاصة وجمعية المصارف، والمطالبة بحقوق المودعين اللبنانيين والأجانب واسترداد أموالهم بقوة الحق والقانون، كانت للفريق القانوني في التحالف مطالب عدة للقضاء المختص عبر هذه الشكوى، أهمها المطالبة بالتحقيق مع المدعى عليهم بالجرائم المذكورة لكي يصار إلى إدانتهم وإلزامهم بإزالة القيود عن الودائع لمخالفتهم الدستور والعقود الموقعة مع المودعين".

وأشار إلى أنه "يستتبع هذه الشكوى بالعمل على إعداد شكوى قضائية ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وهي ذات أرضية قانونية مختلفة".


وأكد أنه "يضع كل المعطيات برسم القضاء، فليتحمل مسؤولياته ولتكن له الكلمة الفصل في إيقاف هذه المهزلة، بعيدا عن مسرحيات الاستعراض والأخذ والرد من دون جدوى".



==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب