مرتضى بحث مع فياض وحماده في تطوير قطاع الأسماك ومع اتحاد بلديات شرق بعلبك مشروع إنشاء الطرق الزراعية والبرك الاصطناعية

وطنية - بحث وزير الزراعة عباس مرتضى مع نائبي كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض والنائب ايهاب حمادة، في مشكلات قطاع الأسماك، وتحديدا على نهر العاصي، بسبب عدم توفر أعلاف السمك وارتفاع سعرها جراء سعر صرف الدولار، طالباً إدراجها ضمن السلة المدعومة.

وابلغ مرتضى حمادة إرساله مشروع قانون يرمي إلى رعاية استزراع السمك في المياه الحلوة والمالحة، وطمأنه الى "معالجة أي استنسابية في توزيع الأعلاف"، بعدما استمع من الأخير الى مشروع فتح معامل لتصنيع الاعلاف على مستوى لبنان.

وشكر حمادة وزير الزراعة على جهوده، مثمنا "خطوة تقديم الهبة بقيمة 100 مليار لصغار المزارعين".

وكشف مرتضى انه "سيلتقي مع وزير الاقتصاد لإعادة تحديد هيكلية الآلية المتبعة بالسلة المدعومة بعد تلقيه العديد من المراجعات بشأنها"، مشددا على انه "سيطرح العديد من مشاريع القوانين التي تندرج ضمن اطار عمل الوزارة".

واستقبل مرتضى وفدا من اتحاد بلديات شرق بعلبك، حيث تم التباحث بإمكانية انشاء الطرق الزراعية والبرك الأصطناعية في المنطقة.

كذلك التقى مرتضى وفدا من اتحاد بلديات جزين، واطلع منه على مشروع حماية الغابات الذي يرعاه الإتحاد حفاظا على الثروة الحرجية في المنطقة.

من جهة اخرى تم النقاش بوضع البرك الإصطناعية الموجودة في القضاء من ناحية العدد والحالة ووسائل الري وشبكاتها وامكانية تطويرها.



================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب