وفد لقاء الأحد الثقافي زار غرفة طرابلس واطلع من رئيسها على مشاريعها وآليات العمل فيها

وطنية - طرابلس - استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي وفدا من "لقاء الأحد الثقافي" ضم: الدكتور أحمد العلمي، الدكتور سابا زريق، الدكتورة سميرة بغدادي، الدكتور لامع ميقاتي، محمود طالب والشيخ ماجد درويش.

وأفاد بيان للغرفة، أن دبوسي "شرح للوفد، مشاريع الغرفة الداخلية، وأعطى لمحة عن تأسيسها، ومراحل تطويرها، عارضا آليات العمل في مختبرات مركز البحوث الصناعية والاعتمادية الرسمية والدولية التي حصل عليها، إضافة الى مختبرات مراقبة الجودة، ومراكز تذوق الزيت وتجميع العسل، ومركز أبحاث وتطوير الصناعات الغذائية".

وتحدث دبوسي عن "مشروع الانارة العامة بالطاقة الشمسية بالتعاون مع معرض رشيد كرامي الدولي والجهات المانحة، والركن الذكي للسياحة الرقمية الذي يعطي صورة واضحة ورائعة عن كل المعالم الأثرية بتقنية ثلاثية الأبعاد، إضافة الى مركز إقتصاد المعرفة لتمكين الشباب".

كما تطرق الى تفاصيل المنظومة الاقتصادية المتكاملة المتعلقة بتطوير مرفأ طرابلس وتوسيعه ليمتد من ميناء طرابلس لغاية مطار القليعات في عكار، مشيرا الى أن من شأنها أن "تفتح آفاقا هامة جدا من طرابلس الكبرى، لا سيما في ما يتعلق باستخدام ساحل عكار للصناعات الزراعية والتخزين".

زريق
بدوره، عبر زريق عن "فخر طرابلس بهذه الغرفة التي جاءها رئيس عمل على تطويرها وتخطى أهدافها التقليدية، حتى سبقت غرفة العاصمة بيروت وكل غرف لبنان بانجازاتها ومشاريعها، وتجاوزت التجارة والصناعة والزراعة الى النشاطات الاجتماعية والثقافية فتحولت الى محضن لكل فئات المجتمع وقبلة أنظار كل الساعين الى التقدم والتطور".

العلمي
وقال العلمي باسم الوفد: "رأينا في الغرفة مشاريع نوعية وكبرى نأمل أن تسمح الظروف بتحقيقها، لأنها إذا تحققت ستنقل طرابلس ولبنان نقلة نوعية وكذلك المنطقة العربية".

وعن المنظومة الاقتصادية المتكاملة، قال: "ما شاهدناه في الغرفة هو مشاريع دولة ومؤسسات دولية كبرى، لذلك يجب الاضاءة عليها ولفت أنظار كل العالم إليها".



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب