نيغري: زيارة حتي لإيطاليا أتت في الوقت المناسب وعلى الاتحاد الأوروبي معارضة قانون قيصر الخاص بمحاربة المدنيين

وطنية - روما - رأى كبير خبراء السياسة الشرق أوسطية في إيطاليا المفكر والكاتب البرتو نيغري أن زيارة وزير الخارجية اللبناني نصيف حتى لإيطاليا والفاتيكان أتت بالوقت المناسبة، لأن لبنان لا يمكنه ان يتحمل أعباء إضافية لا قدرة له عليها من دون المساعدة الدولية".
وقال في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام": "هناك أكثر من سبب لتدخل الاتحاد الأوروبي لمساعدة لبنان، فإنقاذ لبنان ليس ضرورة، بل أمر من أجل الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط. بين الأسباب التي تدفعنا كي لا نقف مكتوفي الأيدي، سبب إنساني وجيو سياسي. بالنسبة للسبب الإنساني: فمنذ عام 2011 يتحمل بلد الأرز عبء ملايين النازحين السوريين دون مساعدة تذكر من قبل المجتمع الدولي. أما بالنسبة للسبب الجيوسياسي وضرورة مساعدة لبنان، فيمكن في أن الأزمة اللبنانية تسبب عواقب خطيرة تعيد البلاد لأجواء الحرب الأهلية، مما يهدد أمن المنطقة بأكملها خاصة مع استمرار الحرب في سوريا. إيطاليا مهتمة جدا بلبنان وبأمنه، لذلك تستمر في دعمه بكتيبة في قوات حفظ السلام في لبنان.
لذلك أقول هناك حاجة ملحة لقيام الاتحاد الأوروبي بدور فعال والحاجة لاستئناف المفاوضات بين حكومة بيروت وصندوق النقد الدولي".
وختم: "على الاتحاد الأوروبي وإيطاليا معارضة ما يسمى بقانون قيصر الخاص بمحاربة المدنيين لأنه سيتسبب بمزيد من المشاكل للمدنيين ويسبب بزيادة عدد النازحين إلى لبنان وإلى أوروبا ما يهدد الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط".

===============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب