هاشم: لإيلاء طب الأسنان واحتياجات المهنة اهتمام المعنيين

وطنية - أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم على "ضرورة إيلاء طب الأسنان واحتياجات المهنة في ظل الظروف الاقتصادية المزرية اهتمام المعنيين في الوزارات المختصة للتخفيض من الأعباء على كاهل المواطن خصوصا مع تدني العملة الوطنية واحتساب مواد وأدوية طب الأسنان على سعر الدولار المرتفع مما انعكس سلبا على علاج المواطن وعدم توفير الادوية والمستلزمات المطلوبة".
وقال في تصريح: "لذلك، نرى أن مطالب نقابتي طب الأسنان في بيروت والشمال محقة ويجب التعاطي معها بجدية وبسرعة".
ولفت الى أنه بعد اجتماعه بنقيبي طب الأسنان في بيروت والشمال الدكتور روجيه روبير والدكتورة رولى خلف في المجلس النيابي، طالب نقيبا أطباء الأسنان المعنيين "اعتبار طب الأسنان أحد أعمدة القطاع الطبي ولا بد من أن يتم التعاطي مع مستلزمات المهنية كضرورة صحية وطنية لأن الفم مدخل صحة الانسان ولتستمر المهنة بخدمتها الانسانية والصحية لا بد من اعتماد المبدأ الذي تم اقراره لاستيراد الادوية والمستلزمات الطبية وبنفس المستوى، وهذه مسؤولية الوزارات المعنية وحاكمية مصرف لبنان لتأمين الاعتمادات والتي تعتبر محدودة وزهيدة مقارنة مع غيرها من القطاعات".
وأشار الى أنه "تم الاتفاق على متابعة مطالب النقابين". وأجرى النائب هاشم اتصالات برئيس الحكومة الدكتور حسان دياب ووزير الصحة حمد حسن "لاستكمال الخطوات اللاحقة وصولا للغاية المطلوبة ألا وهي خدمة الإنسان".


=================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب