خلية الأزمة في سهل عكار: لاعادة فتح الحدود مع سوريا

وطنية - عكار - عقدت خلية الأزمة المشتركة في منطقة سهل عكار، اجتماعا مساء اليوم في القاعة الاجتماعية في بلدة الحيصا، في حضور النائب مصطفى حسين، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، رئيس اتحاد بلديات السهل محمد حسين، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي احمد الهضام، رئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد صقر، المختار عبدالله درويش، نائب رئيس بلدية العبودية احمد حمدان والاعضاء: طالب سليمان، علي شمعا، محمد الحجل، علي صالح السليم، محمد الهضام، عبدالكريم ابراهيم، صالح حسن.

وبحسب بيان صادر عن المجتمعين، فإن الخلية بحثت في الوضع الصحي في البلدات والقرى الممثلة فيها، حيث أبدت ارتياحها الى عدم تسجيل حالات لفيروس كورونا المستجد في هذه البلدات، مع تأكيد الاستمرار في اتخاذ التدابير الصحية الوقائية. كما إطلعت على عمل لجنة ادارة الصندوق لجهة زيادة إيرادات المشتركين والمستفيدين منه على السواء، الى جانب استعراض وضع العائلات في ظل الأوضاع الأقتصادية الصعبة، والتداول في شؤون تنظيمية تساهم في حسن سير عملها.

وقررت الخلية في ختام اجتماعها الآتي:

1- الاستمرار في تفعيل الاجراءات الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

2- تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة التواصل مع الاشخاص والمؤسسات المعنية لتوفير الدعم اللازم للخلية.

3- طلب مواعيد مع وزراء الاقتصاد والزراعة والطاقة، للبحث في كيفية الحد من آثار الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة على المواطنين.

4- توجيه الشكر الى الجيش والأجهزة الأمنية التي تعمل على حماية الوطن ودرء المخاطر والفتن.

5- مناشدة الحكومة اللبنانية إعادة فتح الحدود البرية مع سوريا، لما فيه من فائدة اقتصادية واجتماعية مهمة على المواطنين العكاريين.

6- تفويض لجنة إدارة الصندوق العمل على اتخاذ القرارات المناسبة للمحافظة على مكتسبات الخلية.

وأخيرا، الاتفاق على متابعة ومواكبة آخر التطورات الصحية والاقتصادية.



===========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب