عون تسلم النسخة الأولى من ايقونة سيدة لبنان والتقى ندى البستاني

وطنية - تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، النسخة الأولى من ايقونة "والدة الاله سيدة لبنان"، التي قامت الراهبات المحصنات في دير سيدة الكرمل في حريصا بوضعها خصيصا لمناسبة المئوية الأولى لولادة لبنان الكبير، والتي كان تم تبريك النسخة الرئيسية منها من قبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في قداس احتفالي أقيم للمناسبة في الصرح البطريركي في بكركي، في حضور السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري ممثلا البابا فرنسيس.

وجاء تسلم الرئيس عون النسخة الأولى من الايقونة، خلال استقباله رئيس مزار سيدة لبنان في حريصا الاب فادي تابت، على رأس وفد ضم: الأمين العام لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك النائب العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الاب خليل علوان، والمدير العام لمطابع الكريم الأب شربل مهنا، ووكيل مزار سيدة لبنان الأب جورج بو شعيا.

وقدم الاب تابت باسم الوفد الى رئيس الجمهورية النسخة الأولى من الايقونة، داعيا أن "تحفظ لبنان وشعبه في هذه الظروف الصعبة"، عارضا شرحا عن رمزيتها بما يجعل منها ايقونة فريدة في لبنان والعالم.

ووجه الى الرئيس عون الدعوة لحضور احتفال تدشين كابيلا "بيت مريم" في مزار حريصا، حيث ستوضع الايقونة الرئيسية، وتفتتح امام عبادة المؤمنين.

عون
وشكر الرئيس عون للاب تابت والوفد المرافق مبادرتهم، مشددا على أهمية مزار سيدة لبنان الذي انشأه البطريرك المكرم الياس الحويك، اب لبنان الكبير، والذي بات صرحا دينيا ووطنيا عالميا، مهنئا الاب تابت على الجهود المبذولة من اجل ابراز أهمية هذا الصرح.

ندى البستاني
واستقبل رئيس الجمهورية الوزيرة السابقة ندى البستاني التي عرض معها شؤونا عامة.


================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب