مجموعة من تكتل أوع تنفذ وقفة أمام مصلحة سكك الحديد في بيروت

وطنية - نفذت مجموعة من "تكتل أوعَ" وقفة أمام مصلحة سكك الحديد في بيروت لتقديم طلب بحق الوصول الى المعلومات المتعلقة بالتعديات على سكة الحديد.

وألقى رئيس التكتل فيصل صفير كلمة تضمنت ثلاث نقاط أساسية وهي موضوع الأملاك البحرية، الخطة العامة للتكتل وسبب تواجدنا أمام مصلحة سكك الحديد.
وأشار إلى الإنجازات التي تحققت في ملف الأملاك البحرية، بدءا بضمان حق المواطنين الوصول الى جميع الأملاك البحرية، بالإضافة الى المناقصات التي بدأت لإعادة تأجير الأملاك البحرية المسترجعة بعد أن وضعت الدولة يدها عليها.

وأوضح "هنا علينا التمييز بين الأملاك المخالفة قبل العام 1994 والأملاك المخالفة بعد ال1994، فما قبل بدأت إجراءات الاستحصال عليها، أما ما بعد ال94 فتبدأ الإجراءات بعد انقضاء المهلة المسموحة لتسوية الأوضاع"، بالتالي، بدأت الدولة تستحصل أيضاً على أموال التعديات المتوقع أن تصل الى 1200 مليار ليرة، وقد حصلت الدولة حتى الآن ما يقارب 50 مليار ليرة.

ولفت صفير الى أن سكك الحديد تقع بشكل أساسي في صميم الإقتصاد المنتج، ولا إمكان لتوفير اقتصاد منتج دون خطة نقل واضحة تقلل من تكلفة النقل وبالتالي تكلفة الإنتاج، ما يزيد القدرة التنافسية للانتاج الوطني.

وختم صفير: "أهدافنا واضحة تنطلق من مكان واضح لتصل الى مكان واضح، حيث تنتهي ببناء وطن له سيادته ومكانته، لبنان الرسالة الذي نحلم به. "مكملين لآخر نفس بإصرار ثابت فما حدا يراهن على يأسنا".


================== ب.أ.ر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب