لقاء للجالية اللبنانية في سيدني: لدعم الوطن في هذه الظروف

وطنية - سيدني - جمع لقاء في سيدني فاعليات من الجالية اللبنانية، بدعوة من رئيس تحرير "النهار" الاوسترالية انور حرب، تخلله كلمات شددت على اهمية دعم لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها.

شارك في اللقاء، الاول من نوعه بعد ازمة كورونا، رئيس المجلس التشريعي في نيو "ساوث ويليز" جان عجاقة، راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه، القنصل اللبناني العام في سيدني شربل معكرون وعدد من ممثلي الاحزاب والمؤسسات والجمعيات في سيدني.

حرب
والقى حرب كلمة هنأ فيها الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية ميشال الدويهي على نيله ميدالية اوستراليا، وقال: "اننا نعيش في أفضل دولة في العالم، اوستراليا، التي أظهرت كفاءة عالية في تصديها لازمة كورونا"، مشددا على "اهمية الوفاء والولاء للبلد الذي استضافنا".

ونوه حرب بدور المغتربين "في دعم اهلهم وأقربائهم في لبنان"، داعيا الى "مساعدة لبنان في هذه الظروف المصيرية التي يمر بها".

طربيه
بدوره، هنأ المطران طربيه الدويهي، داعيا الى "الوحدة والمحبة بين أبناء الجالية". وشدد على دعم اللبنانيين المغتربين لاخوتهم المقيمين في الوطن وتوسيع المساعدات لتشمل كل من هو بحاجة الى الأمور الاساسية كالغذاء والدواء".


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب