توقيع اتفاقية تعاون بين هواوي وجمعية تطوير المعلوماتية لإطلاق دورات تدريبية لرعاية المواهب المحلية

وطنية - أعلنت شركة "هواوي تكنولوجيز" في لبنان ببيان، أنها "وقعت اتفاقية تعاون مع الجمعية اللبنانية لتطوير المعلوماتية والتكنولوجيا LADIT، تنص على أن تكون الجمعية شريك التعليم المعتمد من هواوي HALP، وهي الخطوة الأولى لشركة هواوي في لبنان والشرق لتنفيذ دورات تدريبية لرعاية المواهب المحلية تحت إشراف الشركة وإدارتها".

وقد وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في منطقة المشرق العربي بول فانغ ورئيسة الجمعية اللبنانية لتطوير المعلوماتية والتكنولوجيا LADIT مايا زغيب، بدعم من نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان ممثلة بالنقيب جورج خويري ورئيس جمعية المعلوماتية المهنية PCA كميل مكرزل. كما حضر حفل التوقيع كل من نائب رئيس LADIT عبدو بو سركيس، ومديرة المكتب ماريا نادر، ومن شركة هواوي: مدير برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق سو رويو، مدير العلاقات العامة والشؤون الحكومية في لبنان محمد شرارة ومديرة برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان ماريا خالد.

ولفت البيان الى أن "دورات التدريب تنطلق في شهر تموز 2020، وتضم عدة تقنيات منها الجيل الخامس، والذكاء الإصطناعي، والأمن السيبراني وغيرها"، مشيرا الى أن "دورات التعليم من هواوي متاحة بأكثر من 170 دولة. وستقوم الجمعية اللبنانية بتهيئة اساتذة متخصصين بإشراف وتدريب من هواوي للبدء بإعطاء البرنامج التعليمي للمواهب المحلية".

فانغ
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في لبنان: "نحرص في هواوي على تطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان وتعزيز مهارات جيل الشباب في هذا المجال لدعم جهود التحول الرقمي في البلاد. تمثل اتفاقية التعاون مع الجمعية اللبنانية لتطوير المعلوماتية والتكنولوجيا إحدى الخطوات التي نتخذها لرعاية المواهب المحلية من خلال العمل مع الجهات الحكومية وغيرها من المؤسسات في لبنان لإعداد ودعم قادة المستقبل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات".

أضاف: "تعزيز الابتكار لدى المواهب المحلية في مجال التكنولوجيا عنصر أساسي في مواجهة التحديات الحالية والوفاء بالمتطلبات المستقبلية لمختلف القطاعات. ومن خلال الاعتماد على نقاط قوتنا وخبراتنا التي اكتسبناها حتى الآن في مختلف أسواق العالم ومشاركتها مع الشركاء المحليين، يمكن لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان المساهمة في تصميم الأنظمة التي تحتاجها المجتمعات والشركات لتتجاوز تحديات الأزمة ومتابعة العمل على تحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تسعى لبناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة".

زغيب
بدورها، قالت زغيب: "من الضروري تعزيز قدرات المواهب اللبنانية الشابة في مجال المعلوماتية والتكنولوجيا من خلال الطرق التعليمية المتقدمة والمبتكرة، وبهذا التعاون نستطيع دمج المواد والبرامج التعليمية المتطورة من هواوي بالمنهاج الدراسي الحالي لمواكبة التطور التكنولوجي، فالتكنولوجيا مورد أساسي لجميع المؤسسات ويجب على كافة المجتمعات السعي لتطوير قطاع التعليم في هذا المجال".



============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب