نضال طعمة: تغيير الطبقة الحاكمة يحقق ثقة الناس والمجتمع الدولي وليكن حوار بعبدا واقعيا ويذهب باتجاه الانتخابات

وطنية - تمنى النائب السابق نضال طعمة أن "يتمكن اجتماع بعبدا من تحقيق إجماع وطني حقيقي"، معتبرا أن "تحويله إلى ورشة حوارية حقيقية، مصلحة وطنية كبرى".

وخاطب السياسيين في تصريح: "رويدا أيها السادة السياسيون، المتحكمون بمفاصل اللعبة هنا وهناك، القضية ليست قضية أزجال خطابية، نقدم من خلالها الوعود الفارغة لأهلنا وناسنا"، مشددا على أن "الحديث عن الخيارات الاقتصادية، لا يجوز أن يقارب بالخفة التي يستسهلها البعض، وإذا كان الحل السياسي واستعادة أجواء الثقة، هما القضية المطلوبة، فعلينا أن نسعى جاهدين لتحقيق ذلك، وبأسرع وقت ممكن".

وأكد أن "الرؤية الوطنية الشاملة، هي التي تمكننا من تحقيق المرجوات"، آملا أن "يتمكن اجتماع بعبدا من تحقيق إجماع وطني حقيقي، وليس مجرد اجتماع، ففي تحويل هذا الاجتماع إلى ورشة حوارية حقيقية، مصلحة وطنية كبرى، لكي يكون الحوار مثمرا، على ما قال دولة الرئيس سعد الحريري، فالرجل يدعو إلى واقعية، بعيدا عن المزايدات، يمكنها أن تنقذ البلد فعلا".

ورأى أن "إيصال صوت الناس وتحقيق إرادتهم، أساس يمكن أن يبنى عليه، ولرصد هذا البعد، لا بد من انتخابات نزيهة وشفافة، تعكس صحة التمثيل الشعبي، ولتحقيق ذلك، نحتاج إلى قانون انتخابي عادل، يتمتع بالمعايير الديموقراطية، فالقانون الانتخابي المعمول به في لبنان، تشوبه عيوب كثيرة، ومعالجتها تتطلب عقلا واعيا وروحا مرنة، وهذا ضروري بالطبع، لكي تكون الانتخابات النيابية المبكرة، التي تشكل مطلبا أساسيا للراغبين في إصلاح حقيقي في البلد، انعكاسا حقيقيا لا تشويها لإرادة الشعب".

واعتبر أن "التغيير في الطبقة الحاكمة، هو القادر على تحقيق ثقة الناس والمجتمع الدولي بالبلد وبالحكم فيه، فبالإضافة إلى الوضع السيئ على كافة الميادين، جاء قانون قيصر، ليصيب البلد في الصميم، بحكم جغرافيته وواقعه ومستلزمات الصمود الاقتصادي فيه".

وقال: "حبذا لو أننا نوفر على هذا البلد، المزيد من الوقت الضائع، المزيد من إضاعة الفرص، وليكن الحوار واقعيا، وليذهب باتجاه الانتخابات، فالاحتكام إلى الشعب في الأوقات الحرجة واجب وطني".

وفي إطار آخر، قال: "يأتي فتح النوادي الليلية والأسواق، ليضعنا جميعا أمام مسؤولية الحفاظ على سلامتنا، وسلامة جميع المواطنين، آملين ألا يأخذ البعض إجراءات الحيطة، بالاستخفاف الذي نسمع مؤشراته بين الحين والآخر، الوقت ليس وقت تذاك، ولننتبه، فحالنا أصعب من أن نزيد على أعبائها، أعباء إضافية".



===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب