عز الدين عرض مع عباس ومنصور شؤونا تربوية

وطنية - استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين في مكتبه في صور، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، وبحث معه في مختلف الشؤون التربوية التي تعنى بالمدارس الرسمية على صعيد الجنوب.

وقدم عباس عددا من الاقتراحات لعز الدين للعمل على إيجاد حلول لها، أبرزها، تأمين أماكن دراسية للتلاميذ الجدد الوافدين إلى المدارس الرسمية في العام المقبل، وتأمين التعاقد عبر وزارة التربية وإلغاء بدعة التعاقد على حساب صناديق الأهل والمدرسة، فضلا عن العمل على توفير الأموال في صناديق مجالس الأهل، وكذلك تأمين التجهيزات اللازمة للمدارس لا سيما مقاعد الدراسة.

ووعد عز الدين بمتابعة هذه الاقتراحات مع وزير التربية "لما فيه من دعم وتطوير للتعليم الرسمي في لبنان".

وأكد أن "كتلة الوفاء للمقاومة بصدد اقتراح قانون لتأمين المستلزمات الأساسية للطلاب الذين سيتسربون من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية، لا سيما من تأمين الاساتذة التي تحتاجها المدارس، إلى جانب الاستفادة من الاساتذة المتعاقدين الحاليين".

واستقبل عز الدين وفدا من حراك الأساتذة المتعاقدين برئاسة الأستاذ حمزة منصور، وبحث معه في آلية تثبيت الأساتذة المتعاقدين في المدارس الرسمية.
وطالب الوفد النائب عز الدين بمساعدتهم عبر وزارة التربية "لإيجاد حل يرمي إلى تثبيتهم عبر مجلس الخدمة المدنية، بعد إجراء دورة تدريبية لهم في كلية التربية"، كما طالبوه ب "إيجاد حل مع المعنيين في وزارة التربية لمسألة إكمال نصاب ساعات المتعاقدين الحاليين قبل اللجوء الى التعاقد الجديد".


كما استقبل عددا من المواطنين، تابع معهم أمورا حياتية ومعيشية واقتصادية.



========= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب