الأربعاء 24 نيسان 2024

11:27 am

الزوار:
متصل:

المجلس الوطني لثورة الأرز: نحذر من سياسة كم الأفواه

وطنية - أسف "المجلس الوطني لثورة الأرز- الجبهة اللبنانية"، في بيان أصدره بعد اجتماعه الأسبوعي، لدخول البلاد "في أتون مجهول سببه سياسة فاشلة انتهجتها سلطة جائرة ظالمة تدعي حرصها على سلامة الوضع السياسي".

كما أسف المجتمعون ل"تنامي ظاهرة التحركات العشوائية الغوغائية التي لا توصل إلى الأهداف السليمة والنبيلة"، وتمنوا "من كل المناضلين عدم الدخول في سجالات وأعمال عنف لأن الطابور الخامس يتبارى في إفشال ثورتهم، وبالتالي عليهم التيقظ والتنبه لتلك الممارسسات التي تهدف حصرا إلى تشويه صورتهم النبيلة في المطالبة بالسيادة التامة والناجزة".

ودعوا "قادة الرأي الشجعان" الى "أن يقوموا بدور نهضوي ريادي رافض لحالة الإرتهان والعفن السياسي، والعمل على قيادة عملية تغييرية شاملة في العقلية والتصرف وفي انتهاج منظومة سياسية واضحة الرؤيا والأهداف وهدفها إقامة دولة سيدة قانونها واضح وتتوافر فيها المساواة والكفاءة والعدالة نقيض دولة سياسيي اليوم".

واستعرضوا تصريح الأمين العام ل"حزب الله" الأخير، ورأوا فيه "حركة إنزلاقية في ابتداع نظريات إقتصادية- أمنية- سياسية إجتماعية، أقل ما يقال عنها أنها نظريات فاشلة غير منتجة وتزيد الأزمة تعقيدا". وأعربوا عن توجسهم من "أي تحرك في الشارع هدفه الإخلال بالأمن عبر مجموعات تأتمر به وتعكر السلم الأهلي على ما كان يلجأون إليه في السابق"، معتبرين أن "المشاكل والعلل تكمن في سياسة حزب الله التي أوصلت البلاد إلى ما هي عليه".

وحذروا من "سياسة كم الأفواه التي تحاول السلطة انتهاجها في ظل تفاقم الأزمات المعيشية- السياسية- الأمنية- الإقتصادية"، ومن "استسهال الإختراقات ودس الأجندات"، معتبرين أن "السلطة تعمل جاهدة لدس مندسين بين المتظاهرين لإحداث مواجهات عنفية الهدف منها إفشال الثوار، ومحاولة توظيف سياسية محلية- دولية للإنقضاض على الثورة وإفشالها". كما أكدوا أنهم "بصدد إعداد إخبار خطي مفصل عن الأحداث التي جرت وبكل خيوطها وتوثيقها وإرسالها إلى مجلس الأمن الدولي عبر ممثله في لبنان يان كوبيتش، لإظهار الحقائق على ما هي عليه، لأن السكوت عن تلك الأحداث هو بمثابة جريمة لا تغتفر".



======================ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب