الشرق:بري التقى دياب وحتي ووفد نقابة الصرافين
حلاوي للاستمرار بآلية مصرف لبنان


وطنية - كتبت "الشرق" تقول:لاستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، امس في عين التينة، رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب، واستمر اللقاء زهاء ساعتين تخلله مأدبة غداء، غادر بعدها دياب من دون الادلاء بأي تصريح.


وكان بري عرض الاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية خلال استقباله وزير الخارجية الدكتور ناصيف حتي.


كما بحث الوضعين المالي والنقدي والسبل الآيلة لمكافحة الفوضى في اسواق سعر صرف الدولار، وشؤونا متصلة بتنظيم عمل مهنة الصرافة في لبنان خلال لقائه وفد نقابة الصرافين برئاسة محمود مراد".


بعد اللقاء قال مراد: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس ووضعناه بأجواء اللقاءات والاجتماعات التي تحصل، وكان متفهما للامور والقضايا وما يواجهنا من صعوبات".


بدوره قال امين سر نقابة الصرافين محمود حلاوي: "طبعا كما عودنا دولته فهو مطلع على كل شاردة وواردة نعرضها عليه. وضعناه بأجواء الآلية المعتمدة اليوم في قطاع الصيرفة وكيف يمكن ان نساعد في ضبط سعر صرف الليرة وعدم ترك السوق السوداء في مجالها بالمضاربة عليها، طبعا اكدنا له اولا، ان مقومات نجاح الآلية هي استمرار ضخ الدولار من قبل مصرف لبنان بالشكل الذي يكفي حاجة المجتمع، وثانيا: التزام القوى الامنية بقمع السوق السوداء والغائها نهائيا قدر الامكان. وثالثا: شرحنا له ان الصيارفة هم من يسعون لترشيد بيع الدولار بطرق سليمة ومدروسة وبشكل ان لا يباع الدولار فقط لمجرد المضاربة على الليرة".


*************************************************

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب