اجتماع للجنة انشاء مستشفى دير القمر الحكومي وتجهيزه

وطنية -عقدت اللجنة التي شكلها وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن لمواكبة إنشاء "مستشفى دير القمر الحكومي" وتجهيزه، وتضم البروفسور أنطوان لطف الله البستاني رئيسا، والاعضاء: المهندس كريم موسى وسهيل تابت والدكتور داني يوسف، إجتماعها الأول في مكتب النائب فريد البستاني في الحازمية.

البستاني
بدأ الاجتماع بكلمة للنائب البستاني قال فيها: "اليوم هو المحطة الثانية في مسيرة بناء "مستشفى دير القمر الحكومي" وتجهيزه بعد زيارة وزير الصحة الدكتور للمستشفى. وكنا تواكب المراحل لاستكمال البناء وتجهيزه في أسرع وقت".

وأضاف: "أبشر أهالي دير القمر والجوار بأننا شكلنا لجنة أهلية تحت اسم " لجنة دعم مستشفى دير القمر الحكومي" واخترنا أشخاصا مستقلين لا انتماء حزبيا لهم للافادة من خبراتهم. وأتوجه بالشكر الى الرئيس ميشال عون الراعي الأول للمشروع الذي طلبت منه منذ اليوم الأول هذا الطلب ووعدني بان نحقق أمنية الشوفيين إنشاء مستشفى حكومي في دير القمر".

وتابع: "في هذا الظرف الاقتصادي الصعب، وعلى رغم الحصول على الهبة الإيطالية، ولكن نظرا الى بعض الظروف الصحية الهبة مجمدة، ولكن قررنا المضي في المشروع لأهميته ولمكافحة كورونا في الشوف. وهناك الكثير ممن لهم الفضل في القيام بالمشروع، وأذكر منهم الرهبنة المريمية والعميد أدونيس نعمة الذي واكب المشروع منذ انطلاقته، ونحن في حاجة الى مساعدة الجميع من المغتربين والنافذيين والخيرين في المنطقة".

البروفسور البستاني
ثم تحدث رئيس اللجنة البروفسور أنطوان البستاني فشكر لوزير الصحة "مواكبته انشاء المشروع وتجهيزه، الذي سيقوم بخدمة ليس فقط أهالي دير القمر فحسب إنما كل أبناء الشوف"، واضعا خبرته "الطويلة في المجال الطبي وخبرة رفاقه في خدمة مستشفى دير القمر الحكومي ليقوم بدور ريادي في المجال الصحي والاستشفائي لكل أبناء الشوف من دون استثناء، على رغم الظروف الصعبة والمتعلقة ماليا واقتصاديا نعد أهلنا باكمال هذا المشروع بدءا من تنفيذ الطابق الأرضي والسقف والبناء الخارجي وفقا للخطة الموضوعة مع وزارة الصحة ومجلس الإنماء والأعمار. وهذا الطابق سيخصص للطوارئ والطب الداخلي والعيادات المتخصصة. ونسعى الى توفير التمويل اللازم، بالتعاون مع كل الخيرين لإكمال هذا المشروع ولن نوفر لا الجهات المحلية ولا الجهات الخارجية وكل اللبنانيين".

وهل يلبي طابق واحد حاجات أهالي المنطقة والاستشفائية، اجاب: "نحن اردنا البدء بالمشروع وانشاءه على مراحل والإمكانات المتوافرة أفضل من الانتظار ليكتمل، وبهذا نكون قدمنا الى أهالي المنطقة خدمة استشفائية في حد معين ريثما يكتمل انشاء المستشفى كاملا".



=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب